«طاش العودة» يحبس القصبي والسدحان على ذمة التكرار والماضي
شخصيات وحلقات تكررت في 18 جزءاً مضت، دونما ابتكار في النص أو إضافة يمكن وصفها بالمطورة، حتى أن بعض المشاهد أعادتنا نصاً إلى الحلقات الأولى التي عُرف بها طاش، وهو ما يؤخذ على عملاقي الكوميديا السعودية القادرين على الخروج من التكرار المفلس بابتكار مدهش ومثير، بشخصيات وأفكار يمكن لها أن تمنح العمل استدامة ناجحة وجاذبية أوسع..
انتصفت حلقات المسلسل، وما زال أبطاله يقاومون المنافسة الشرسة من أعمالٍ أخرى في الفترة الذهبية، بدأت في سحب الأعين من مشاهد طاش العودة..
اجترار الشخصيات الشهيرة مثل «فؤاد» و«أبوعلي» وغيرهما، لم يكن يستدعي إقحام بقية الشخصيات لمجرد المشاركة، إذا بدوا أنهم على هامش محاور الحلقة، والإشكالية التي واجهها الفريق هي في ضعف الأفكار المطروحة وتقليديتها وبعدها عن الواقع الحالي، فالفارق نحو 20 عاماً بين ظهورها الأول وظهورها اليوم..
ربما استهدف قطبا العمل السدحان والقصبي الجيل الجديد الذي لم يشاهد الأجزاء السابقة، وهو ما يفسر لجوءهما لمشاهير مواقع التواصل، لكنهما صَدما من شاهدوا الأجزاء بتكرار الشخصيات وضعف النقد، وكذلك ازدواجية الأهداف والرسائل، ومنها نقد من يتبنى ويصنع «مشاهير السوشال ميديا» وضعف محتواهم وتفاهة تفكيرهم، لكنه يقدمهم أبطالاً لبعض الحلقات، ربما طمعاً في كسب جمهورهم واستمالتهم..
قد تخبئ الحلقات القادمة مفاجآت تغير بوصلة النقد، وتبرهن على قدرة النجمين القصبي والسدحان على الابتكار والقوة والنجاح!