Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

آيشواريا راي مصابة على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي

تألّقت نجمة بوليوود الشهيرة آيشواريا راي على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ77؛ حيث تواجدت في عرض فيلم Megalopolis، بحضور أبطاله: آدم درايفر، أبيل فيرارا، آنا موجلاليس، خوان أنطونيو بايونا.
وكان اللافت وجود آيشواريا والسحر الذي أحدثته في المكان، رغم أنها حضرت ويدها مصابة؛ حيث كانت تتألق بفستان مميز من توقيع الدار الهندية Falguni Shane Peacock.

آيشواريا راي وحضور دائم

وقد حضرت آيشواريا راي، ملكة جمال العالم لعام 1994، مهرجان كان السينمائي بشكل دائم سنوياً منذ ظهورها الأول في عام 2002 في فيلمها الشهير “Devdas” وهذا العام.
وتمكّنت في كل تلك الأعوام من إحداث حالة خاصة في حضورها؛ خاصة وأنها تمثّل بوليوود من ناحية الفن والجمال والأزياء في هذا الاحتفال العالمي بالسينما.

فيلم Megalopolis

وفيلم Megalopolis يدور في إطار ملحمي ضمن الخيال العلمي، من كتابة وإخراج وإنتاج، فرانسيس فورد كوبولا، وبطولة: آدم درايفر، فورست ويتكر، ناتالي إيمانويل، جون فويت، لورنس فيشبورن، أوبري بلازا، وشيا لابوف.
يمكنكم قراءة إليكم أقوى الأفلام الهندية الناطقة باسم المرأة احتفالاً بيوم المرأة العالمي

بوليوود تشارك بـ8 أفلام

تم الإعلان عن مشاركة الهند بالمهرجان بـ8 أفلام موزّعة لأقسام مختلفة، بما في ذلك فيلم All We Imagine As Light، الذي يشهد عودة المنافسة على السعفة الذهبية منذ 30 عاماً.

All We Imagine As Light

All We Imagine As Light، من إخراج بايال كاباديا، وهو أول فيلم هندي يتنافس على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي بعد حوالي 30 عاماً من الانقطاع. تدور أحداث الفيلم في مومباي؛ حيث تُصاب الممرضة “برابها” ببعض الارتباك يتسبب في تعطُّلها عما تقوم به يومياً، عندما تتلقى هدية غيرَ متوقَّعة من زوجها المنفصل عنها. في هذه الأثناء، تكافح زميلتها الأصغر سناً في الغرفة، “آنو”، لتلتقي بحبيبها.

Santosh

تم اختيار هذا الفيلم للمنافسة في مسابقة “نظرة ما”، وهو من إخراج المخرجة البريطانية الهندية سانديا سوري، ومن تأليفها أيضاً، وتدور أحداثه في إطار من الغموض. شاهانا جوسوامي تصوّر سانتوش، أرملة شابة ورثت دور زوجها كشرطي في المنطقة الريفية في شمال الهند. عندما يتم اكتشاف جريمة تتعلق بفتاة ومقتلها، تتورط “سانتوش” في التحقيق.

Sunflowers Were The First Ones To Know

ينافس هذا الفيلم للمخرج تشيداناندا إس نايك في قسم La Cinef في مهرجان كان السينمائي لعام 2024. يحكي الفيلم القصير، الذي تبلغ مدته 16 دقيقة، قصة القرية التي عانت من الفوضى على يد امرأة مسنة تسرق ديكاً. ولإعادة الديك، تُرسل عائلة السيدة العجوز إلى المنفى.
قد ترغبين في معرفة أبرز 10 أفلام في مسيرة حاصدة الجوائز ميريل ستريب

Manthan

يعود المخرج الأسطوري شيام بنجال إلى مدينة كان مع Manthan. سيعرض مهرجان كان السينمائي 2024 النسخة المستعادة من فيلم “مانثان” للمخرج بنغال عام 1976، بطولة: سميتا باتيل، نصرالدين شاه، غيريش كارناد، وأمريش بوري.

Sister Midnight

سيتم عرض هذا الفيلم، الذي أخرجه كاران كانداري، لأول مرة في أسبوعي المخرجين في مهرجان كان، وهو الفيلم الهندي الوحيد الذي تم اختياره للشريط الجانبي لمهرجان كان. الفيلم من بطولة راديكا أبتي في دور أوما، وهي امرأة شابة تتغلب على تحديات الحياة الزوجية في أحد الأحياء الفقيرة في مومباي. رحلة أوما، التي تغذيها الرغبة في الانتقام، أصلية وذات روح الدعابة القاتمة.
إليكِ هذا الخبر: الأفلام السعودية في المهرجانات العالمية رحلة نصف قرن من “اغتيال مدينة” إلى “نورة”

Shameless

تم اختيار الفيلم لقسم “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي 2024. وهو دراما رومانسية لكونستانتين بويانوف، تم تصويرها في الهند، ويضم ممثلين هنوداً.

In The Retreat

ميسم علي، أول مخرج هندي على الإطلاق سيتم عرض فيلمه ضمن قسم ACID (جمعية توزيع السينما المستقلة) في مدينة كان، الذي يشجع السينما المستقلة.

Bunnyhood

حصل المخرج الهندي مانسي ماهيشواري على مكان في فئة La Cinef. حصلت مخرجة الرسوم المتحركة، المولودة في ميروت، على مكانها في مهرجان كان بفيلمها “Bunnyhood”، الذي قدّمته كمشروع تخرُّجها في المدرسة الوطنية للسينما والتليفزيون (NFTS) في لندن.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *