Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الجيش الإسرائيلي قتل خلال عملية النصيرات 3 أسرى أحدهم أميركيّ

قالت “القسام”: “بعد المجزرة التي ارتكبها جيشكم في مخيم النصيرات، أمس، لإنقاذ 4 أسرى، نعلمكم أنه مقابل هؤلاء، قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته (النصيرات)، أحدهم يحمل الجنسية الأميركية”.

من المقطع المصوّر

قالت “كتائب القسام”، مساء اليوم الأحد، إن عملية النصيرات التي أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذها، وتحرير 4 رهائن كانوا محتجزين في غزة خلالها؛ قد تسببت بمقتل 3 أسرى، أحدهم أميركيّ الجنسية.

جاء ذلك في مقطع مصوّر نشرته “كتائب القسام”، مساء اليوم، بعنوان: “حكومتكم تقتل عددا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين، والوقت ينفد”.

وقالت “القسام”: “بعد المجزرة التي ارتكبها جيشكم في مخيم النصيرات، أمس، لإنقاذ 4 أسرى، نعلمكم أنه مقابل هؤلاء، قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته (النصيرات)، أحدهم يحمل الجنسية الأميركية”.

وأضافت: “لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا، والوقت ينفد”.

وكانت حركة حماس، قد قالت في بيان، أمس السبت، إن تخليص الاحتلال لعدد من أسراه لن يغير من فشله الإستراتيجي، إذ إن المقاومة لا تزال تحتفظ بالعدد الأكبر في حوزتها، وهي قادرة على زيادة غلّتها من الأسرى.

وذكرت أنه “في جريمة وحشية تؤكد طبيعة هذا الكيان الفاشي المجرم المارق عن قيم الحضارة والإنسانية، أقدم جيش الاحتلال الإرهابي اليوم (السبت) على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء، تركزت في مخيم النصيرات للاجئين وامتدت إلى باقي مناطق المحافظة الوسطى، وأدت إلى ارتقاء وإصابة المئات من الشهداء والجرحى، وتدمير أحياء سكنية في تصعيد متوحش لحرب الإبادة التي ينفذها بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأضافت أن “ما أعلنه جيش الاحتلال من تخليص عدد من أسراه في غزة بعد أكثر من 8 أشهر من عدوان استخدم فيه كافة الوسائل العسكرية والأمنية والتكنولوجية، وارتكب خلاله كل الجرائم من مجازر وإبادة وحصار وتجويع، لن يغير من فشله الإستراتيجي في قطاع غزة، فمقاومتنا الباسلة ما زالت تحتفظ بالعدد الأكبر في حوزتها، وهي قادرة على زيادة غلتها من الأسرى كما فعلت في عملية الأسر البطولية الأخيرة التي نفذتها في مخيم جباليا في نهاية الشهر الماضي”.

وتابعت حماس: “لقد سطرت مقاومتنا الباسلة ومن خلفها شعبنا الصامد أروع البطولات في معركة تصديها للعدوان الهمجي الصهيوني المدعم من قوى الشر والعدوان، وأخذت على عاتقها مواصلة طريقها بكل إصرار وتحد حتى دحره وإفشال أهدافه، وفي هذا السياق فإننا نتوجه بالتحية لأبطالنا ومقاتلينا الميامين الذين تصدوا اليوم لقوات الاحتلال المعتدية واشتبكوا معها بكل بسالة على مدار ساعات في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى، وأثخنوا في جنودهم وضباطهم الإرهابيين، قتلة الأطفال والنساء”.

وأشارت إلى أنه “ما كشفت عنه وسائل إعلام أميركية وعبرية حول مشاركة أميركية في العملية الإجرامية التي نفذت اليوم، يثبت مجددا دور الإدارة الأميركية المتواطئ ومشاركتها الكاملة في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة، وكذب مواقفها المعلنة حول الوضع الإنساني وحرصها على حياة المدنيين”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *