Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

مزاعم إسرائيلية حول أنشطة نووية إيرانية

علم إيران وإسرائيل في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية، (توضيحية – Getty Images)

تعمل وكالات الاستخبارات في الولايات المتحدة وإسرائيل على فحص معلومات جديدة حول نماذج محوسبة صممها علماء إيرانيون في الآونة الأخيرة، والتي يمكن استخدامها للبحث وتطوير الأسلحة النووية، وذلك بحسب ما نقل موقع “واللا”، اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين اثنين في الإدارة الأمريكية ومسؤولَين إسرائيليَين.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وبحسب التقرير، فإن الغرض الذي تم إعداد النماذج أو التجارب المحوسبة من أجله “غير واضح”.

واعتبر مسؤولون أميركيون وإسرائيلين رفيعو المستوى، تحدثوا لموقع “واللا”، أن “المعلومات الجديدة تمثل إشارة مثيرة للقلق بشأن طموحات إيران لتطوير أسلحة نووية”؛ في حين اعتبر مسؤولون أميركيون وإسرائيليون آخرون أن الحديث عن “حالة فردية لا تعكس تغييرًا في سياسة إيران وإستراتيجيتها النووية”.

وأوضح التقرير أن مسؤولين أميريكيين وإسرائيليين كبار سيجتمعون يوم الخميس المقبل في البيت الأبيض، في إطار مجموعة العمل الإستراتيجية الأميركية الإسرائيلية لمناقشة البرنامج النووي الإيراني وقضايا أخرى؛ في أول مداولات رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وإسرائيل تتناول بعمق البرنامج النووي الإيراني منذ آذار/ مارس 2023.

تفاصيل أوفى تباعا…


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *