Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

حروب الطائرات الورقية تؤرق البرازيليين.. والكونجرس يسعى لحظرها – أخبار العالم

تحولت الطائرات الورقية في البرازيل إلى كارثة وتسببت في حالات عديدة من الإصابات والوفيات في صفوف البرازيليين، في وقت تسعى فيه السلطات البرازيلية لحظر تصنيع وبيع الخطوط الحادة التي يُصنع منها الطائرات، بحسب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

ويستخدم البرازيليون خطوط طائرات ورقية مشدودة وحادة الحواف، والمعروفة باسم «سيرول»، لقطع خطوط خصومهم، وتمزيق طائراتهم الورقية من السماء، في منافسات تنتشر بشدة في البرازيل.

وجرى حظر استخدام هذه الخطوط نهائيًا في بعض المناطق المزدحمة في البرازيل، بما في ذلك ريو، واتجه الكونجرس البرازيلي إلى فرض قانون يحظر تصنيع وبيع الخطوط الحادة، وعقوبة على من يخالف القانون تتراوح من عام لثلاثة أعوام للمخالفين.

ومن الواضح أن هذا القانون لم يلق اهتماما من محبي الطائرات الورقية بشكل كبير، حيث خالف العديد هذا القانون ومن بينهم ضابط شرطة والذي بررمخالفته بأنه يعشق منافسة الطائرات الورقية ووصفها بأنها علاجهم.

علمًا بأن مسابقات الطائرات الورقية تُقام بأمان في بلدان عديدة مثل فرنسا وتشيلي، ولكن هذه البلدان تخصص أماكن معينة يقام فيها هذه المسابقات بعيدًا عن أي خطر، إلا أن استخدامها على نطاق واسع وغير منظم في البرازيل تسبب في وقوع العديد من الحوادث على مر السنين.

مساعي لإيقاف الكارثة

وفي محاولة لمنع خطر الطائرات الورقية، اتجه العديد من راكبي الدرجات النارية إلى وضع «هويات أمامية» مزودة بشفرات حادة لقطع أحبال الطائرات الحادة، واتجهت الشركات المسؤلة عن الطرق السريعة لتوزيع هذه الهويات التي تشبه الأعمدة على جميع راكبي الدرجات النارية.

ولكن مازال هناك حالات تتأذى من أحبال الطائرات، مما دفع العديد من الولايات البرازيلية إلى وضع قوانين لتنظيم هذه الخطوط، وأصبح القانون الآن في طريقه إلى التصويت في مجلس الشيوخ.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *