Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

«الإفتاء» توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي وشراء الحلوى والتهادي بها – أخبار مصر

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والذي يوافق 12 ربيع أول من كل عام هجري، ويختلف موعده كل عام في التاريخ الميلادي، ويأتي موعد مولد النبي 2024 هذا العام ليكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر المقبل حيث يحتفل الكثيرون بالمولد بشراء الحلوى فضلا عن توزيع الشربات بالموز.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي 

وأجابت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها على الإنترنت على حكم الاحتفال بالمولد النبوي، موضحة أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شاهدٌ على الحب والتعظيم لسيدنا النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والفرح به، وشكرٌ لله تعالى على هذه المنَّة كما قال تعالى: «قُلْ بِفَضْلِ اللهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا».

وأضافت: هو أمرٌ مستحبٌّ مشروعٌ له أصله في الكتاب والسنة، ودرج عليه المسلمون عبر العصور، واتفق علماء الأمة على استحسانه، ولم ينكره أحدٌ يعتدُّ به.

حكم شراء حلوى المولد

وفي ذات السياق، أضافت الإفتاء أنه فيما يتعلق بحكم شراء حلوى المولد، فإنها تعد من مظاهر الفرح بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم وشراء الحلوى والتهادي بها جائز شرعًا، بل هو أمرٌ مستحبٌّ مندوبٌ إليه؛ لتعلقه بحب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمه، ولا يعد هذا من البدعة المذمومة ولا من الأصنام في شيء.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *