Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

سورة اقرأها في الثلث الأخير من ليلة الجمعة.. رددها 15 مرة – منوعات

قراءة القرآن واحدة من العبادات والطاعات والأمور التي يجب على المسلم القيام بها بشكل يومي، لا سيما في يوم الجمعة؛ لكن في الكثير من الأوقات يتساءل بعض الأشخاص إذا كان دُعائه مستجابا أم لا، وهل قراءته للقرآن كافيةً أم مازال مُقصرًا، وهل توجد بعض السور التي لها فضل استجابة الدعوات، ونيل شفاعة الله ورسوله؟.

سورة لدعاء مستجاب ليلة الجمعة

خلال التقرير التالي توضح «الوطن»، سورة مُستحب قراءتها في الثلث الأخير من ليلة الجمعة، اتباعًا للسنة النبوية.. ما هي؟

أوضحت دار الإفتاء أنه من الأعمال المسُتحبة في الثلث الأخير من ليلة الجمعة هي قراءة سورة القدر ثم تدعو بما تريد وصلاة فجر، إذ تعد قراءتها، من سنن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وداوم عليها وسار عليهما الصحابة والسلف من بعده صلى الله عليه وآله وسلم.

قراءة سورة القدر 

ولمن يرغب في استجابة دعائه يجب أن يقرأ سورة القدر 15 مرة في الثلث الأخير من ليلة يوم الجمعة، «إِنَّآ أَنزَلۡنَٰهُ فِي لَيۡلَةِ ٱلۡقَدۡرِ (1) وَمَآ أَدۡرَىٰكَ مَا لَيۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ (2) لَيۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ خَيۡرٞ مِّنۡ أَلۡفِ شَهۡرٖ (3) تَنَزَّلُ ٱلۡمَلَٰٓئِكَةُ وَٱلرُّوحُ فِيهَا بِإِذۡنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمۡرٖ (4) سَلَٰمٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطۡلَعِ ٱلۡفَجۡرِ (5)» صدق الله العظيم.

وكانت دار الإفتاء، أشارت أنه من المستحب قراءة سورة الكهف من بداية ليلة يوم الجمعة للتأكد من حماية فتنة الدجال، وفقًا لأبي الدرداء إن الرسول، صلى الله عليه وسلم، قال: «من قرأ ثلاث آيات من أول سورة الكهف عصم من فتنة الدجال» أخرجه الترمذي وصححه، ووفقًا لحديث النبي صلى اللَّه عليه وسلم: «من قرأ العشر الأواخر مِن سورة الكهف عصم من فتنة الدجال» صلى الله عليه وسلم.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *