Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

فيروس معوي شديد العدوى ينتشر بين الأطفال في الصين.. هل يتحول إلى وباء؟ – منوعات

انتشرت حالة من القلق في الصين، بعد أن أعرب المسئولين في وزارة الصحة الصينية، عن خوفهم  بشأن ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس المعوي، الذي ينتشر بين الأطفال، خاصة مع  العودة إلى المدارس، وفقا لما نقله موقع ديلي ستار عن صحيفة تشاينا تايمز.

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع ارتفاع حالات الإصابة بين الأطفال في سن المدرسة، مع إعادة فتح المدارس للفصل الدراسي في الخريف، و تسبب الفيروسات المعوية التهابات تنفسية خفيفة محدودة ذاتيا، ولكنها أيضا تسبب أمراضا خطيرة، مثل التهاب السحايا ونادرا ما تسبب التهاب عضلة القلب، أما الأعراض الأكثر شيوعا هي القيء المستمر وضيق التنفس أو تسارع ضربات القلب.

 داي كينج، أحد المسؤولين من وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية الصينية، قال أن حالات الإصابة تحدث طوال العام، وإن وباء الفيروس المعوي المحلي بدأ في الارتفاع في أواخر شهر مارس، ووصل إلى ذروته من نهاية مايو إلى منتصف يونيو.  

غموض حول عدد الحالات

وعند تحليل الحالات حسب الفئات العمرية، تبين أن معظم المرضى من الأطفال دون سن الخامسة، كما أن نسبة الحالات الشديدة مرتفعة، ولكن لم يتم الكشف عن أرقام دقيقة للحالات في الصين.

تجنب الخروج إلى الأماكن العامة

وتحدث «كينج» عن كيفية انتقال الفيروس، موضحا أن الإنسان هو المصدر الوحيد للعدوى، وتنتقل بشكل رئيسي من خلال الجهاز الهضمي عن طريق الفم، والجهاز التنفسي عن طريق السعال أو العطس، كما يمكن يمكن الإصابة بالعدوى من خلال ملامسة جلد بعض المرضى، مؤكدا أن الفيروس شديد العدوى، ويجب تجنب الخروج إلى الأماكن العامة المزدحمة بالناس من أجل تقليل فرصة الإصابة.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *