Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

اعتقال طبيبين من النقب بتهمة إدارة شبكة احتيال لإصدار رخص مزاولة الطب

الشرطة تعتقل أربعة أشخاص بينهم طبيبان من رهط وعرعرة بالنقب، للاشتباه بأنهم كانوا جزءًا من شبكة تعمل على تقديم المساعدة بطرق احتيالية للمتقدمين لاختبارات الطب والتمريض، بهدف الحصول على رخصة مزاولة المهنة بعد اجتياز الامتحانات.

(توضيحية – Getty Images)

اعتقلت الشرطة الإسراائيلية، أربعة مشتبه بهم من رهط وعرعرة النقب، بينهم طبيبان، بتهمة إدارة شبكة احتيال تتعلق بتمكين طلاب من الحصول على رخص مزاولة مهن طبية بطريقة غير قانونية؛ كما اعتقلت الشرطة 12 طالبًا أثناء إجرائهم امتحان مزاولة المهنة، في ما وصفته الشرطة بقضية “طبيب في الامتحان”.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

ويُشتبه في أن المعتقلين كانوا جزءًا من شبكة كاملة تعمل على تقديم المساعدة بطرق احتيالية للمتقدمين لاختبارات الطب والتمريض، بهدف اجتياز امتحانات مزاولة المهنة. وتم تمديد فترة اعتقال المشتبه بهم الذين تنسب لهم الشرطة ارتكاب تهم “التآمر على ارتكاب جريمة” و”الحصول على أموال بطرق غير قانونية” لمدة 8 أيام.

وجاء في بيان صدر عن الشرطة أنها “القت القبض على أربعة أشخاص من سكان رهط وعرعرة النقب، بينهم طبيبان، للاشتباه في إدارتهم شبكة احتيال منظمة تقوم بمساعدة المتقدمين لامتحانات الطب والتمريض بطرق احتيالية بهدف الحصول على ترخيص لممارسة المهنة”.

وأعلنت اعتقال “12 آخرين من الطلاب المتقدمين للامتحان”، وقالت إن “التحقيق كشف أن المشتبهين زودوا المتقدمين بمعدات إلكترونية لبث صور الامتحان وتلقي الإجابات من أطباء عن بُعد”. وأشارت إلى أنه “خلال المداهمات والتفتيش، تم ضبط معدات وممتلكات”، وأوضحت تم تمديد توقيف المشتبه بهم لمدة ثمانية أيام فيما تتواصل التحقيقات”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *