Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

استهدفنا سفينة نفطية أميركية بالبحر الأحمر وسفينة في المحيط الهندي وإصابتهما

سريع: “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي، وأنها لن توقف عملياتها في منطقة العمليات البحرية المعلن عنها حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان”.

أعلن الحوثيون مساء، الخميس، استهداف سفينة نفطية أميركية في البحر الأحمر وسفينة في المحيط الهندي، وإصابتهما بشكل مباشر، وذلك في ما قالوا إنه “انتصارا لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني وإسنادا للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، وردا على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا”.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليتين عسكريتين الأولى استهدفت من خلالها سفينة (Olympic Spirit) النفطية الأميركية، وقد تم استهداف السفينة في البحر الأحمر بـ11 صاروخا باليستيا وطائرتين مسيرتين، وقد أصيبت إصابة مباشرة وبالغة”.

وأضاف أن “العملية نفذت بشكل مشترك بين القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية”.

وتابع سريع أن “العملية الثانية نفذتها القوة الصاروخية بصاروخ مجنح استهدف سفينة (ST.John) في المحيط الهندي، وكانت الإصابة مباشرة، وتم استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي، وأنها لن توقف عملياتها في منطقة العمليات البحرية المعلن عنها حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان”.

وباشر الحوثيون منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، باستهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيرات، وذلك تضامنا مع غزة.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الحالي، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين باليمن.

وأعلن الحوثيون أنهم باتوا يعتبرون كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية، وتوسيع هجماتهم إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تصله أسلحتهم.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *