Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اعراب جمله و كم عاشق لها خلد عشقه بمأثورات عظيمه في حبها

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال اعراب جمله و كم عاشق لها خلد عشقه بمأثورات عظيمه في حبها ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

الجملة : وكم من عاشق لها كم : اسم كم الخبرية (كناية عن كثرة لعدد) اسم مبني على السكون في محل رفع مبتدأ (مميز).

عاشق : تمييز كم الخبرية مجرور بالكسرة مع التنوين.

لها : اللام : حرف جر للملك مبني على الفتح لامحل له من الإعراب ، ها : ضمير هاء الغائب ، ضمير مبني في محل جر ، شبه جملة متعلقة باسم الفاعل العامل قبلها (عاشق).

خلد : فعل ماض مبني على الفتح (مجرد من ضمائر الرفع أو ضمائر الفاعل المتحركة) لا محل له من الإعراب ، والفاعل : ضمير مستتر جوازا تقديره : [هو] مبني في محل رفع.

عشقه : مفعول به والضمير مبني في محل جر مضاف إليه.

بمأثورات : الباء حرف جر للاستعانة مبني على الكسرة لا محل له من الإعراب ، ومأثورات : اسم مجرور وعلامة جره الكسرة مع التنوين (جمع مؤنث سالم).

عظيمة : نعت مجرور وعلامة جره الكسرة مع التنوين (تابع).

في حبها : (في) حرف جر للتعليل مبني لامحل له من الإعراب ، حبها اسم مجرور (مضاف)، والهاء : هاء الغائب ضمير مبني في محل جر مضاف إليه ، وشبه الجملة من حرف الجر (في) والضمير في محل جر عطف بيان

الجملة تتحدث عن الكثير من الأشخاص الذين وقعوا في حبها، وتشير إلى عظمة حبهم لها. الجملة تحتوي على اسم “كم” الذي يدل على كثرة العدد، وكلمة “عاشق” التي تعبر عن الحب. الضمائر والأفعال المستخدمة تعبر عن الحالة المبنية على السكون للتعبير عن الفعل والفاعل. الجملة تنتهي بعبارة “في حبها” التي تشير إلى عمق العاطفة والولاء لها.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ اعراب جمله و كم عاشق لها خلد عشقه بمأثورات عظيمه في حبها نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *