Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أمير المدينة يزور «معرض القصواء» بمركز المدينة للفنون

زار أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز «معرض القصواء» الذي تنظمه الهيئة في مركز المدينة للفنون بالتزامن مع الاحتفاء بعام الإبل 2024، يرافقه الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي.

واطّلع أمير منطقة المدينة المنورة، على مكونات المعرض الذي يُقام بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن، ويقدم تجارب ثرية للزوار عن القيمة الثقافية الفريدة التي تُمثّلها الإبل في حياة أبناء الجزيرة العربية منذ فجر التاريخ، وحتى العهد السعودي الزاهر الذي تنعم فيه الإبل بالرعاية والاهتمام من القيادة الرشيدة ومن المجتمع السعودي بمختلف شرائحه.

واستمع إلى شرحٍ عن التجربة الثقافية التفاعلية التي يوفرها المعرض حول الإبل التي تشكل جزءاً أصيلاً من الثقافة السعودية، كما يستعرض المعرض رحلة ناقة القصواء ودورها في رحلة النبي صلى الله عليه وسلم، كما يقدم المعرض مجموعة متنوعة من القصص حول الإبل إلى جانب استعراض فنون الإبل، إضافة إلى الخيمة الثقافية، ومعرض للحرف والمنتجات المحلية المرتبطة بالإبل.

ويشارك في معرض القصواء 26 فناناً يستعرضون مجموعة واسعة من الإبداعات المعاصرة الأصيلة عبر موجز فني يحتوي على السرد القصصي لمقتطفات عن الإبل تجسد التداخل البصري والحسي بين التراث والفن الحديث.

يُذكر أن معرض القصواء الذي تتواصل فعالياته حتى نهاية أكتوبر الجاري، يُمثل منطقة عبور تربط بين الماضي والحاضر في إطار زمني ويقدم سلسلة من التجارب التفاعلية والأمسيات الثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *