Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

واقع مأساوي يعيشه الأسرى في سجن “جلبوع”

أشارت الهيئة إلى أن “الأقسام لا تزال تعاني من اكتظاظ كبير والمعتقل لا يستطيع الجلوس أو التحرك إلا على مساحة الفرشة التي يمتلكها”.

وقفة إسناد مطالبة بالحرية للأسرى عند سجن “جلبوع” (Gettyimages)

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم، الأربعاء، وفقا لزيارة محاميها لسجن “جلبوع” قبل يومين أن الأسرى يعيشون حياة مأساوية وواقعا أليما، جراء السياسات الفاشية والعنصرية التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال في التعامل معهم.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

ونوهت الهيئة إلى أنه “من بين الأساليب التي يتم التعامل بها من قبل الإدارة، الضرب والشتم والتكسير واقتحام الغرف والأقسام، والتي تحولت لروتين ثابت، كما أن الطعام الذي يقدم لهم ما زال سيئا كمًا ونوعًا”.

وأضافت “هناك نقص حاد في الملابس والأغطية ولا يوجد أي مؤشرات لمراعاة الظروف الجوية مع قدوم فصل الشتاء، إلى جانب انتشار الأمراض الجلدية، وغياب لمواد التنظيف والمعقمات، واستمرار سياسة العزل عن العالم الخارجي، ووضع قيود ومعيقات على التواصل داخل الغرف والأقسام”.

وأشارت الهيئة إلى أن “الأقسام لا تزال تعاني من اكتظاظ كبير والمعتقل لا يستطيع الجلوس أو التحرك إلا على مساحة الفرشة التي يمتلكها”.

يذكر أن الأسرى الذين تم زيارتهم هم ناصر جمال الشاويش وعاصم جميل اشتية وأحمد راتب عويس؛ وفقا لما ورد في بيان هيئة شؤون الأسرى والمحررين.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *