Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

سفينة ألمانية تابعة لـ”يونيفيل” اعترضت طائرة مسيّرة قبالة سواحل لبنان

قال ناطق باسم الجيش إنه “تم رصد طائرة من دون طيّار غير معرّفة على مقربة” من سفينة حربية ألمانية، وتم “إسقاطها بطريقة مضبوطة”.

قوة لـ”يونيفيل” في لبنان (Getty Images)

قامت سفينة عسكرية ألمانية تعمل في إطار القوة البحرية لقوات الأمم المتحدة المؤقتة (“يونيفيل”)، بإسقاط طائرة مسيّرة قبالة السواحل اللبنانية، بحسب ما أعلن الجيش الألماني، اليوم الخميس.

وقال ناطق باسم الجيش إنه “تم رصد طائرة من دون طيّار غير معرّفة على مقربة” من سفينة حربية ألمانية، وتم “إسقاطها بطريقة مضبوطة”.

وأكد أنه ليس في الإمكان تقديم تفاصيل إضافية، “لأسباب تتعلّق بأمن العمليات”.

وأكّد الناطق باسم يونيفيل، أندريا تينينتي، الخميس، أن “طائرة من دون طيار لم يعرف مصدرها، اقتربت من إحدى سفن قوة اليونيفيل البحرية قبالة السواحل الجنوبية للبنان”.

وأضاف أنه “بحسب الإجراء المعتمد، تمّ استخدام وسائل مضادة إلكترونية والطائرة المسيّرة سقطت وانفجرت من تلقاء ذاتها”، مشيرا إلى أن قوة الأمم المتحدة تقوم بدراسة الأمر.

وأصيب خمسة من عناصر قوات يونيفيل خلال الأيام الماضية، أثناء العدوان الإسرائيلي ضد لبنان، ومواجهته حزب الله في جنوب لبنان. وأكدت القوة الدولية أن مواقع لها تعرضت لإطلاق نار إسرائيلي، آخرها قذيفة دبابة أصابت برج مراقبة لها في موقع قرب بلدة كفركلا.

وأعلنت الدول الأوروبية المساهمة في يونيفيل، أمس الأربعاء، في بيان مشترك بعد اجتماع لوزراء دفاعها، أنها تريد “ممارسة أقصى قدر من الضغط على المستويين السياسي والدبلوماسي على إسرائيل” لتجنب “حوادث جديدة”.

وتنتشر قوات يونيفيل في لبنان بموجب قرارات دولية عدة، كان آخرها القرار 1701 الذي وضع حدا لحرب بين إسرائيل وحزب الله في صيف 2006.

وتضمّ هذه القوات التي أنشأها مجلس الأمن الدولي في آذار/ مارس 1978، وتمّ تجديد مهامها وتطويرها منذ ذلك الحين، ما مجموعه 10 آلاف عسكري.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *