Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خبراء الأعاصير يحذرون من عاصفة كبرى

يبدو أن هناك عاصفة كبرى في طريقها لضرب أمريكا الوسطى والمكسيك تتشكل في المحيط الأطلسي، وقد أطلق خبراء الأعاصير عليها اسم Invest A95L، وبدوره أفاد المركز الوطني للأعاصير يوم أمس الجمعة 18 أكتوبر 2024، أن هناك فرصة بنسبة 50% لأن تتحول الظاهرة لمنخفض استوائي أو عاصفة استوائية خلال 48 ساعة القادمة.

وتابع مركز الأرصاد موضحا أن الظروف البيئية في شمال غرب البحر الكاريبي قد تساعد في أن تصبح العاصفة “محددة بشكل أفضل” مع عبورها إلى شمال شرق هندوراس، وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن العاصفة “ربما تنتهي بفرصة لائقة لاصطياد نادين.

إعصار نادين يضرب من جديد

حسب ما ذكر في موقع dailymail، فإن العاصفة الجديدة تأتي بعدما هدأت عاصفة A94L وتلاشت في المحيط الأطلسي خلال الأسبوع الجاري، وبالتالي زادت فرص تحول 95L إلى عاصفة استوائية بداية من صباح أمس الجمعة وحتى اليوم السبت 19 أكتوبر 2024.

يوضح الخبراء أنه عندما تصل سرعة الرياح إلى 38 ميلاً في الساعة، تنتقل إلى فئة العاصفة الاستوائية وسيتم تسميتها بعد ذلك Nadine، بدوره أشار أنتوني دوارتي، عالم الأرصاد الجوية في Univision، أنه من المتوقع أن تشهد أمريكا الوسطى وبليز وشبه جزيرة يوكاتان وجنوب المكسيك خلال عطلة نهاية الأسبوع هطول أمطار غزيرة.

وعلى إثر ما سبق من المتوقع أن تشهد بعض المناطق انهيارات طينية خطيرة في التضاريس المرتفعة.

الحالة الجوية لإعصار نادين

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن إعصار نادين المحتمل كون عاصفة استوائية قصيرة العمر، ولحسن الحظ لن يؤثر على فلوريدا التي بدأت تتعافى من إعصاري هيلين وميلتون، بدوره لا يزال المركز الوطني للأعاصير يتتبع العاصفة 94L وأفاد أنها ستظل تصل إلى جزر شمال شرق البحر الكاريبي ولكن تطورها البطيء سيمنعها من التحول إلى عاصفة استوائية.

ويتوقع الخبراء أن تمر العاصفة اليوم السبت بالقرب من هيسبانيولا وجنوب شرق جزر الباهاما، كما من المقرر أن تصل إلى الجزر اليوم وتستمر إلى جنوب شرق جزر الباهاما أو هايتي أو شرق كوبا، ويحذر العلماء من إمكانية أن يصبح عام 2024 محتضنا للمزيد من العواصف والأعاصير الأطلسية، حيث يستمر موسم الأعاصير حتى 30 نوفمبر 2024.

تابعي أيضا المزيد عن ملياردير يستعد لرحلة غامضة عبر طبقة الستراتوسفير عام 2025

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *