Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كلاسيكية البيج الذهبي والأبيض في اليوم الثالث من أسبوع الأزياء في الرياض

انطلق اليوم الثالث من عروض أسبوع الأزياء في الرياض بنسخته الثانية وعلى جدوله الرسمي 5 عروض للدور السعودية التالية التي قدمت جديدها في المدينة الرقمية وهي: منى الشبل، أبادياـ رزان العزوني، أرام وكاف باي كاف الذي يُعرض للمرة الثانية ضمن الفعاليات المخصصة لصيف 2025. وقد لفتنا في العروض تزاوج اللونين الأبيض والبيج بشكل رائع مع إيحاءات تكرم النبات والحيوانات التي تتخذ مدلولات مرتبطة بالمملكة العربية السعودية، فماذا قدمت هذه الماركات السعودية على المنصة؟ إليك الجواب في ما يلي:

منى الشبل تستعيد رسوم الحناء في تصاميمها

منى الشبل تصوير مي الحربي خاص سيدتي

تعتمد المصممة منى الشبل على إستراتيجية الاستدامة وتكريم التراث السعودي في تصاميمها، فلقد استوحت ضمن مجموعتها الجديدة “ذكريات”، من عشق جدتها للحناء مجموعتها الجديدة، فنسَّقت التنانير البيضاء مع سترات قصيرة بلون رملي أو بيج، وقدمت مزيداً من الألوان الحيادية مع الأبيض الناصع. وركزت المصممة منى الشبل خلال أسبوع الأزياء في الرياض على ثنائية اللونين الأبيض والأسود سواء في الفساتين الطويلة أو البدلات أو حتى لدى تصميم التنانير المنسقة مع التوب، وجعلتها من أقمشة راقية يتداخل معها التطريز اليدوي برقي فلا أثر للشك الثقيل أو الخرز البراق، فللقماش وحده إلى جانب القصة المتقنة الكلمة الفصل. والقطعة الرئيسية التي ما انفكت تتكرر هي المعاطف الطويلة سواء المنفذة من الجلد أو من الصوف المحبوك، أو حتى التي تُجسد معطف الترنش كوت. كما لفتتنا الأزياء المعادة التدوير المنفذة من الدنيم القاتم، والمنسَّقة مع الأكسسوارات التي صممتها كعقود التشوكر المنفذة حول العنق والأقنعة المصنوعة من الدانتيل التي تمت بها تغطية العينين.

منى الشبل تصوير مي الحربي خاص سيدتي

طابع محتشم لدى أباديا

أباديا تصوير مي الحربي خاص سيدتي

استوحت المصممة شهدالشهيل التي تعتمد معايير الاستدامة والمواد العضوية في خطوطها، من شجرة البلح مجموعتها التي تنتمي إلى خط ريزورت 2025. وركزت على الظلال التي تخلفها شجرة النخيل فوق الصحارى والكثبان الرملية، وسلطت الضوء على فكرة الحماية والدفء والملاذ والاستمرارية، تلك السمات التي ترمز إليها هذه الشجرة المتجذرة في تاريخ المملكة العربية السعودية.
كما حرصت المصممة شهدالشهيل على التركيز على الأزياء المحتشمة، سواء في الفساتين والبدلات المقترنة مع الكاب الذي ينحدر على شكل وشاح شفاف، بقصات جانبية أو مع معاطف طويلة. واستعانت المصممة بالقماش التراثي على شكل جلابيات أو فساتين باللونين البيج والكاراميل الفاتح الذي يقترب من الذهبي لاستعادة حرارة الرمال وغروب الشمس.
تابعي المزيد من انطلاقة مبهرة لأسبوع الأزياء في الرياض بأربعة عروض وتحية للبحر الأحمر

أباديا تصوير مي الحربي خاص سيدتي

التطريز بالزهور في أبهى حالاته لدى رزان العزوني

رزان العزوني تصوير مي الحربي خاص سيدتي

استوحت المصممة من لآلئ البحر الأحمر ونفائسه التطريز اليدوي الذي رافق الأزياء، واستخدمت القماش لتعزيز فكرتها. ركزت المصممة رزان العزوني على ألوان البيج والأبيض والذهبي والباستيل الأزرق وأتقنت فن التطريز بزهور بيضاء نافزة على قاعدة من القماش الراقي، واستعانت بالقماش اللامع والساتان الجريري لتنفيذ فساتين مستقيمة بقصة ميدي، وكروب توب مع تنورة بوهيمية طويلة وسترة معقودة عند الخصر على شكل قميص، لتكتمل تلك المشهدية الساحرة من الألوان المريحة للنظر.

رزان العزوني تصوير مي الحربي خاص سيدتي

للمزيد تابعي بالفيديو عرض المصممة رزان العزوني عبر منصات “سيدتي” وانقري الرابط أدناه:

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by مجلة سيدتي (@sayidaty)

أروى العماري تُكرم في تصاميمها حيوان المها

أروى العماري رزان العزوني تصوير مي الحربي خاص سيدتي

تحتفي دار ARAM للمؤسسة أروى العماري من خلال مجموعتها الجديدة بالحياة الفطرية في المملكة العربية السعودية، وقد استوحت من حيوان المها بدلات وفساتين وبلوزات تحتفي برمزية هذا الحيوان في المملكة، إضافة إلى النمر العربي. وأدرجت نباتات برية مثل العرعر والسنط والغضا المعروفة بأشكالها البدائية الساحرة، وبقدرتها على التحمل والثبات، وهي نباتات كما تقول المصممة “مرتبطة بالثقافة السعودية وغالباً ما ترد في الأشعار والأمثال”.
تابعي المزيد من كاف باي كاف تستبق أسبوع الأزياء في الرياض بعرض مشترك مع أديداس

أروى العماري رزان العزوني تصوير مي الحربي خاص سيدتي

كوثر الهريش وفكرة الجمال الاصطناعي

كاف باي كاف تصوير مي الحربي خاص سيدتي

استعانت المصممة لدار كاف باي كاف كوثر الهريش بفكرة النزاع بين التكنولوجيا والطبيعة لإبراز الفجوة العميقة بين الطبيعي والاصطناعي، والطرق التي تُحاول التكنولوجيا السيطرة على الطبيعةـ وتحاول المصممة مقاربة مفهوم الجمال في الألفية الجديدة. فاستعانت بتنانير التول المنفوخة مع كروب توب وسترات قصيرة. ونفذت قصات معاطف طويلة ذات ياقة عريضة تتطاير فوق الأكتاف من الشانتون الذهبي، أو الكاكي المطبع برسم هندسة فوق زي أسود بسيط بقصة مينيمالية. ولم تخلُ المجموعة من البيرمودا اللامية مع السترة المنسقة من القماش نفسه، وأدخلت المصممة الطبعات البرية على شكل نقوش فنسقتها على القمصان البيضاء المنقوشة مع تنورة أو سروال أسود. وأُضيفت أكسسوارات كالحقائب الكبيرة.

كاف باي كاف تصوير مي الحربي خاص سيدتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *