Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي شمالي القطاع

استُشهد وأُصيب عدد من الفلسطينيين في غزة مع دخول الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع يومها الـ382 على التوالي.

وشهد شمالي قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء وقبيل منتصف الليلة الماضية، تصعيدا خطيرا في العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وأفاد شهود عيان بأن آليات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بكثافة، إضافة إلى سماع دوي انفجارات شديدة في منطقة الصفطاوي شمال غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال منزلا في محيط عمارة الزهارنة بشارع الجلاء في مدينة غزة، وشنّت غارة جوية على المناطق الشمالية من القطاع، وأطلقت النار بكثافة في المناطق الغربية لشمال مدينة غزة.

وفي بيت لاهيا، أسفر قصف نفذته طائرة مسيّرة إسرائيلية عن استشهاد عدد من المدنيين، وسقط ثلاثة شهداء وأصيب عدد آخر من المواطنين بجروح بفعل قصف استهدف مركز إيواء في مدينة بيت حانون، شمالي القطاع.

واستُشهد 10 فلسطينيين وأُصيب 30 آخرون، مساء أمس الإثنين، من جراء قصف مدفعية الاحتلال لمدرسة جباليا الإعدادية، التي كانت تؤوي نازحين في مخيم جباليا.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني بأن أكثر من 600 شهيد استُشهدوا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على مخيم جباليا، يوم 6 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ولا يزال عدد من الأشخاص تحت الأنقاض وعلى الطرقات.

وقال سكان ومسعفون إن قوات الاحتلال الإسرائيلية حاصرت مستشفيات ومخيمات للنازحين في شمالي قطاع غزة مع تكثيف عملياتها ومنع وصول المساعدات الضرورية إلى المدنيين. وأكدوا أن القوات اعتقلت الرجال وأمرت النساء بمغادرة مخيم جباليا؛ فيما واصل جيش الاحتلال نسف المنازل وإحراق المنازل في مناطق واسعة، شمالي غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الشامل على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين وإصابة 99,795 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.

ومع استمرار العدوان وعمليات القصف، لا تزال الحصيلة مرشحة للزيادة في ظل وجود آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

تغطية خاصة ومستمرة:


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *