Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

13 شهيدا ونحو 60 مصابا بالغارة الإسرائيلية بمحيط مشفى الحريري

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان، أن “غارة العدو الإسرائيلي في منطقة الجناح – محيط مستشفى الحريري أدت في حصيلة جديدة إلى استشهاد 13 شخصا، بينهم طفل، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 57”.

بمنطقة مستشفى رفيق الحريري بعد القصف الإسرائيلي (Getty Images)

ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 13 شهيدا بينهم طفل، و57 مصابا، جراء الغارة التي شنتها المقاتلات الإسرائيلية مساء أمس الإثنين، على محيط “مستشفى رفيق الحريري” بضاحية بيروت الجنوبية، وفق ما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان، أن “غارة العدو الإسرائيلي في منطقة الجناح – محيط مستشفى الحريري أدت في حصيلة جديدة إلى استشهاد 13 شخصا، بينهم طفل، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 57”.

وأوضح أن من بين المصابين “17 جريحا استدعت إصاباتهم الدخول إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحال 7 منهم حرجة”.

كما تسببت الغارة بأضرار كبيرة في مستشفى الحريري، وفق البيان.

ومساء أمس، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على محيط المستشفى، دون توجيه إنذار مسبق، أسفرت في حصيلة أولية عن استشهاد 4 أشخاص بينهم طفل، وإصابة 24 آخرين.

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها “حزب الله”، بدأت عقب شن إسرائيل حرب إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وسعت تل أبيب منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، نطاق الحرب لتشمل معظم مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إجمالا عن ألفين و483 شهيدا و11 ألفا و628 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين بعد 23 سبتمبر الماضي، وفق رصد الأناضول لآخر البيانات اللبنانية الرسمية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *