Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إسبانيا والبرتغال تدعوان لمؤتمر دولي “قريبا” للسلام بالشرق الأوسط

جاءت الدعوة في بيان مشترك عقب اجتماع وزراء خارجية ودفاع البلدين في مدريد تحضيرا لقمة الحكومتين الـ35 المقررة غدا الأربعاء في مدينة فارو البرتغالية.

موقع استهدفه قصف إسرائيلي في شمال غزة (Getty Images)

دعت إسبانيا والبرتغال، اليوم الثلاثاء، لعقد مؤتمر دولي بشأن السلام بالشرق الأوسط في أقرب وقت، بهدف إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتنفيذ حل الدولتين.

جاء ذلك في بيان مشترك عقب اجتماع وزراء خارجية ودفاع البلدين بالعاصمة الإسبانية مدريد، تحضيرا لقمة الحكومتين الـ35 المقرر عقدها، غدا الأربعاء، في مدينة فارو البرتغالية.

ودعت الدولتان إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط في أقرب وقت، من أجل تحقيق تقدم في حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.

وأكد البلدان أن حل الدولتين هو “الحل الوحيد” للسلام في الشرق الأوسط، مطالبين باتخاذ خطوات ملموسة لا رجعة فيها بهذا الصدد.

كما أدانت إسبانيا والبرتغال الهجمات الإسرائيلية ضد قوات حفظ السلام الأممية في لبنان “يونيفيل”.

ودعتا إلى إعادة السيطرة على الأوضاع في المنطقة للحد من نشوب حرب إقليمية.

وشدد البلدان على دعمها للسلطة الوطنية الفلسطينية، كما طالبا بإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، والسماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة.

وتحتجز إسرائيل في سجونها نحو 14 ألف أسير فلسطيني، وتقدر وجود 101 أسير إسرائيلي في غزة، بينما أعلنت حماس مقتل عشرات منهم بغارات إسرائيلية عشوائية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *