Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

وفاة وحالات تسمّم في ولايات أميركية بسبب بكتيريا في وجبات “ماكدونالدز”

لم يحدّد بدقّة المكوّن الملوّث بالبكتيريا، لكنّه قد يكون شريحة اللحم المفروم أو البصل. وسحب “ماكدونالدز” هذين المكوّنين في انتظار استكمال التحقيق.

توفّي شخص وعانى العشرات أعراض تسمّم في الولايات المتّحدة لإصابتهم ببكتيريا الإشريكيّة القولونيّة من جرّاء الطعام في سلسة مطاعم “ماكدونالدز”، على ما أفادت السلطات الصحّيّة الأميركيّة الثلاثاء.

وأوضحت هيئة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنّ المصابين يتوزّعون على عشر من الولايات الغربيّة في المجمل، لكنّ معظمهم من كولورادو ونبراسكا.

وما لبث سعر سهم “ماكدونالدز” أن تراجع أكثر من 8 في المئة بعد إغلاق بورصة نيويورك.

وبلغ إجماليّ المصابين بسلالة البكتيريا نفسها 49، أدخل عشرة منهم المستشفيات لتلقّي العلاج، وتوفّي من بينهم شخص مسنّ في كولورادو.

وأفاد جميع المصابين بأنّهم تناولوا الطعام في “ماكدونالدز” قبل أن تظهر عليهم الأعراض المرضيّة، وقال معظمهم إنّهم تناولوا صنفًا معيّنًا من الهمبرغر يسمّى “كوارتر باوندر”.

ولم يحدّد بدقّة المكوّن الملوّث بالبكتيريا، لكنّه قد يكون شريحة اللحم المفروم أو البصل. وسحب “ماكدونالدز” هذين المكوّنين في انتظار استكمال التحقيق.

وعلّق رئيس “ماكدونالدز” في الولايات المتّحدة جو إرلينجر بالقول في مقطع فيديو: “سلامة الغذاء مهمّة جدًّا بالنسبة لي وللجميع في +ماكدونالدز+”. وأضاف “لقد اتّخذنا خطوات وقائيّة لإزالة البصل المقطّع الّذي يستخدم في كوارتر باوندر في بعض الولايات”.

وأعلن أنّ شبكة مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة اتّخذت أيضا “قرارًا بسحب +كوارتر باوندر+ موقّتًا من فروعها في بعض الولايات”.

وتسبّب بكتيريا الإشريكيّة القولونيّة تقلّصات في المعدة وإسهالًا وقيئًا، وعادة ما تدوم أعراضها ما بين ثلاثة وأربعة أيّام. ويتعافى معظم المصابين بها من دون علاج، لكنّ بعضهم قد يعاني مضاعفات.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *