Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بودكاست “الميدان” | تطور الثقافة الشرقية اليهودية واستخدامها لمحو الفلسطينيين

في حلقه 157 من بودكاست “الميدان”، استضافنا الأنثروبلوغ والأستاذ الجامعي في جامعة حيفا، د. نديم كركبي، المتخصص في الثقافة الشعبية مع التركيز على الموسيقى والأداء. حيث ناقشا موضوع الأداء الثقافي والموسيقي للفنانين الإسرائيليين الشرقيين وتأثيره على التغيرات الاجتماعية في المجتمع الإسرائيلي.

وتطرق الحوار إلى كيفية تقليد المجتمع الإسرائيلي للمجتمعات العربية الفلسطينية الأصلية وكيفية انعكاس ذلك في الثقافة الإسرائيلية. تناول الحوار أيضًا تاريخ العلاقة بين اليهود الشرقيين والعرب الفلسطينيين، وتأثرها بالأيديولوجيات الأوروبية والصهيونية، وكيف أثرت هذه العلاقات على الهوية الثقافية والموسيقية لليهود الشرقيين.

كما ناقشنا دور الموسيقى في إعادة بناء الهوية العربية اليهودية في إسرائيل، وتأثير التحولات السياسية على المنتجات الثقافية، مع التركيز على فترات زمنية مختلفة مثل فترة أوسلو وصعود اليمين العنصري. وتطرق الحوار إلى ظاهرة الفنانين اليهود من أصول عربية الذين يتبنون الثقافة العربية، وكيف أن بعضهم يستخدم هذه الثقافة للسخرية، مما يعكس التوترات السياسية والثقافية الحالية.

المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *