Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

“جباليا تنهار”.. نهاية حاسمة ممكنة بالشمال

قال هليفي: “إنجاز آخر، وسقوط جياليا… إنه انهيار جسديّ وعلى مستوى الوعي… الآن هذه التحركات مرة أخرى، ولا أعرف ماذا سنواجه في الغد”، غير أنه أضاف أن “هذا الضغط يجعلنا أقرب إلى الإنجازات”.

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هليفي

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي في غزة، إن “جباليا تسقط”، وذلك في ظلّ القتل والتهجير اللذين يشهدهما سكّان شمالي القطاع، بحسب ما أكد بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس.

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن هليفي “أجرى، أمس الأربعاء، جولة في منطقة جباليا في قطاع غزة، كما أجرى تقييما للوضع مع قائد القيادة الجنوبية، يارون فينكلمان، وقائد الفرقة 162، إيتسيك كوهين، وقادة الألوية”.

وقال إنه “في الشمال (شمالي إسرائيل) هناك احتمال للوصول إلى نهاية ’حادة’ (حاسمة)، لقد أنهينا التسلسل القيادي لحزب الله بطريقة شاملة للغاية”.

وأضاف أنه “لم يكن (قتل زعيم حركة حماس، الراحل، يحيى) السنوار مخططًا له… لم يكن مخططا (اغتياله)، لكن ذلك لم يكن عشوائيا، ولم يكن عرضيا، إنه نتيجة أسلوب، إنه نتيجة الضغط على رفح، إنه نتيجة الحسم ضدّ لواء رفح، ونتيجة إصرار القيادة على نشر المزيد من الجنود، خلال شهر الأعياد (اليهودية) هذا، والمضيّ قُدما، والسيطرة على أراض، وهنا يواجهون المشكلة؛ إنها مهنة وليست صدفة”، على حدّ قوله.

وقال هليفي: “إنجاز آخر، وسقوط جباليا… إنه انهيار جسديّ وعلى مستوى الوعي… الآن هذه التحركات مرة أخرى، ولا أعرف ماذا سنواجه في الغد”، غير أنه أضاف أن “هذا الضغط يجعلنا أقرب إلى الإنجازات”.

وأول من أمس الثلاثاء، أشار موقع صحيفة “يسرائيل هيوم” الإلكتروني، إلى أن هليفي أوعز لشعبة القوى البشرية والوحدات الأخرى ذات العلاقة في الجيش بتنفيذ كافة الإجراءات المطلوبة من أجل “تخفيف الأعباء” على قوات الاحتياط، وقال خلال مداولات عقدها، الإثنين، إن “الأمر الأكثر إلحاحا الآن هو تخفيف العبء على الاحتياط في العام 2025”.

وكان هليفي قد قال في الثامن عشر من الشهر الجاري، خلال تقييم للوضع: “نحن مصممون جدا على ضرب حزب الله بأكبر قوة ممكنة، لقد ضربنا كل طبقة القيادة العليا، والآن نضرب كل الطبقة القيادية المحلية هنا (جنوبي لبنان)”.

وأضاف “هناك أضرار كبيرة جدا وحزب الله يخفي القادة القتلى، وتقديراتنا تشير إلى أن هنالك نحو 1500 قتيل في صفوف عناصره، وهذه إنجازات مهمة جدا”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *