Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

إسرائيل تصادق على الخطط العسكرية لضرب إيران

قالت هيئة البث الإسرائيلية مساء الخميس 24 أكتوبر 2024 ، إن إسرائيل صادقت على الخطط العسكرية للهجوم على إيران.

وأكدت الهيئة أن “سلاح الجو الإسرائيلي يواصل، في الأيام الأخيرة الاستعداد للهجوم على إيران”، مشيرا إلى أن “القيادة العليا في الجيش الإسرائيلي، تنتظر ’الضوء الأخضر’ من المستوى السياسي”.

ونقلت “كان” عن مسؤول أمني وصفته برفيع المستوى، بدون أن تسمّه، أن “الخطط نالت موافقة رئيس أركان (الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي) ووزير الأمن(يوآف غالانت)”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأمر الآن “مجرّد مسألة قرار”.

كما أفاد تقرير للقناة الإسرائيلية 12 بأن الهجوم الإسرائيلي على إيران، “قد يُشنّ بشكل فوريّ”.

ووفق تقرير هيئة البثّ الإسرائيلية، فإنه “من الاعتبارات التي ستحدد موعد الهجوم الإسرائيلي على إيران: تقييمات استكماليّة في العُمق الإسرائيلي، خوفا من رد إيراني”، وبخاصة بعد وصول منظومة الدفاع الجويّ الأميركيّ TAHHD، للاعتراض الصواريخ الباليستية، بالإضافة إلى “اعتبارات أخرى”.

وفي وقت سابق الخميس، ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية أن إسرائيل أرجأت ردها على إيران، بسبب تسريب وثائق البنتاغون التي تفصل الاستعدادات لشن هجوم إسرائيلي على اهداف إيرانية. وبحسب التقرير الذي أوردته الصحيفة، فقد أثارت هذه التسريبات “إعادة تفكير” بين المسؤولين الإسرائيليين حول طبيعة الرد والأهداف المحتملة.

وكشفت التسريبات، بحسب ما أوردت صحيفة “التايمز” عن خطط إسرائيل واستعداداتها المتقدمة للرد على وابل من نحو 200 صاروخ باليستي أُطلقت عليها في بداية الشهر الجاري، في هجوم جاء ردًا من طهران على الضربات الإسرائيلية ضد حلفائها في المنطقة، بما في ذلك اغتيال حسن نصر الله و إسماعيل هنية .

وقد نُشرت الوثيقة المسربة والمصنفة على أنها “سرية للغاية”، على قناة “تلغرام” موالية لإيران يوم الجمعة الماضي، ويبدو أنها تتضمن تقييما أميركيا للرد الإسرائيلي المتوقع، استنادًا إلى صور الأقمار الاصطناعية ومعلومات استخباراتية أخرى، بما في ذلك الاستعدادات في قواعد تابعة سلاح الجو الإسرائيلي.

كما تطرقت الوثيقة إلى نقل صواريخ من طراز “Golden Horizon” و”Rocks”، وهي صواريخ باليستية إسرائيلية تُطلق من الجو، يبدو أن إسرائيل تخطط في استخدامها في هجومها الذي تتوعد بأن يكون “قاسيا وقويا” على الهجوم الإيراني مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الثاني، والذي يعتبر الهجوم الإيراني الثاني على إسرائيلي خلال 6 أشهر.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، الثلاثاء، أنه شرع بالتحقيق في تسريب وثيقتي مخابرات سريتين للغاية حول استعدادات إسرائيل للهجوم على إيران؛ وقال في بيان إنه “يحقق في التسريب المزعوم للوثيقتين السريتين ويعمل بشكل وثيق مع شركائنا في وزارة الدفاع وأجهزة المخابرات”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *