Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

حزب الله “أقوى مُدافع عن لبنان” في مواجهة إسرائيل

شدّد المرشد الإيرانيّ الأعلى على أنّ “الجمهورية الإسلامية ستواصل، كما جرت عادتها، دعم مجاهدي القدس والمقاومين”، عادًّا أنّ حزب الله “استطاع صون لبنان من خطر التقسيم والانهيار مجددا، وإحباط تهديد الكيان الغاصب”.

المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي (Getty Images)

عدّ المرشد الإيرانيّ الأعلى، علي خامنئي، الخميس، أنّ حزب الله، هو “أقوى مُدافع عن لبنان” في مواجهة إسرائيل التي تشنّ منذ شهر حربا على لبنان.

وفي بيان بالعربية نشره عبر حسابه في منصة “إكس”، قال خامنئي: “لا يزال حزب الله اليوم أقوى مُدافع عن لبنان، وأصلب درع يتصدّى لأطماع الكيان الصهيوني الذي يسعى منذ زمن بعيد إلى تقسيم لبنان”.

وأتى تصريح خامنئي في معرض تقديمه “التهنئة والتعزية بشهادة” رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفيّ الدين الذي أكّد الحزب، الأربعاء، مقتله في غارة إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وكان صفي الدين المرشح الأبرز لتولي منصب الأمين العام للحزب خلفا لحسن نصر الله الذي اغتيل بدوره في غارة إسرائيلية، استهدفت الضاحية الجنوبية في نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي.

وفي بيانه، شدّد المرشد الأعلى على أنّ “الجمهورية الإسلامية ستواصل، كما جرت عادتها، دعم مجاهدي القدس والمقاومين”، عادًّا أنّ حزب الله “استطاع صون لبنان من خطر التقسيم والانهيار مجددا، وإحباط تهديد الكيان الغاصب”.

وذكر خامنئي أنّ حزب الله “أزال خطر غصب جنوب الليطاني وصور وغيرها من مدن تلك المنطقة، واحتلالها، وضمّها إلى فلسطين المغصوبة والمحتلة”.

وفتح حزب الله في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 “جبهة إسناد” لحماس عبر الحدود اللبنانية. لكن منذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، تصاعدت حدة المواجهة بينه وبين إسرائيل التي تشنّ غارات مدمّرة تتركز خصوصا على مناطق في جنوب لبنان وشرقه وعلى الضاحية الجنوبية لبيروت.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *