Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

شركة صينيّة تبيع تذكرتين لرحلة سياحيّة فضائيّة في 2027

تعدّ هذه الشركة رائدة في قطاع الفضاء التجاريّ المزدهر في الصين، والّذي تأمّل بكين من خلاله تعويض تأخيرها عن شركات منافسة بينها خصوصًا المجموعة الأميركيّة العملاقة “سبايس إكس” التابعة لإيلون ماسك…

طرحت شركة صينيّة الخميس للبيع تذكرتين لرحلة فضائيّة تجاريّة من المزمّع تسييرها في عام 2027، ستتيح لسائحين فضائيّين أن يختبرا انعدام الجاذبيّة لخمس دقائق.

وتبلغ تكلفة كلّ من التذكرتين اللّتين طرحتهما شركة “ديب بلو ايروسبايس” Deep Blue Aerospace مليونًا ونصف مليون يوان صينيّ (211 ألف دولار).

وتعدّ هذه الشركة رائدة في قطاع الفضاء التجاريّ المزدهر في الصين، والّذي تأمّل بكين من خلاله تعويض تأخيرها عن شركات منافسة بينها خصوصًا المجموعة الأميركيّة العملاقة “سبايس إكس” التابعة لإيلون ماسك.

وأجرت الصين 26 عمليّة إطلاق تجاريّة في عام 2023، وفق وسائل إعلام رسميّة، بما يشمل صاروخ Zhuque-2 التابع لشركة “لاندسبايس” LandSpace، وهو أوّل صاروخ يعمل بالميثان في العالم.

وقالت “ديب بلو ايروسبايس” إنّها تخطّط لتطوير تكنولوجيا الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام لتقليل التكاليف في هذا المجال.

وستكون المهمّة السياحيّة الفضائيّة في عام 2027 رحلة دون مداريّة suborbital flight، أي أنّ الراكبين سيبلغان الفضاء حيث سيمضيان 12 دقيقة، لكنّهما لن يوضعا في المدار، وفق الشركة.

وقد خاضت شركات صينيّة متعدّدة مجال العمل في قطاع الفضاء التجاريّ في السنوات الأخيرة.

في أيّار/مايو، أعلنت شركة “سي إيه إس سبايس” CAS Space إنها ستطلق رحلات سياحيّة فضائيّة في الصين في عام 2028.

ولدى بكين برنامج فضاء رسميّ طموح، إذ تخطّط لمهمّة مأهولة إلى القمر بحلول عام 2030، مع عزمها بناء قاعدة هناك في نهاية المطاف.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *