Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ماجدة خيرالله بعد افتتاح مهرجان الجونة: ما حدث وصمة عار

استنكرت الناقدة ماجدة خير الله بشدة صمت النجوم في حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، على قرار الرقابة العامة على المصنفات الفنية بمنع عرض فيلم الافتتاح “آخر المعجزات“، مؤكدة أن المهنة ستتعرض للكثير من الانهيار جراء هذا الصمت.

ماجدة خيرالله اشارت عبر حسابها على الفيس بوك إلى أن هذا الصمت يعد وصمة عار، وقالت: يعني مر افتتاح مهرجان الجونة بسلام وكأن شيئا لم يحدث، وكأن منع عرض فيلم الافتتاح المصري اجراء عادي لا يحتاج لتعليق مع انه وصمة عار للحياة الثقافية في مصر.

تابعت ماجدة خيرالله: المهم ان يستمر الحفل The show must go on ورغم وجود اكبر تجمع للصحافة والقنوات الفضائية والفنانين وصناع السينما ونقادها، الا ان الجميع لاذوا بالصمت ( يانهار اسود فعلا).

وواصلت قائلة: طيب طلعوا بيان استنكار ضد تعنت الرقابة، طب اعترضوا، امتعضوا، قولوا حاجه!!! ولا كأن الكلام ليهم ولا كأن فيلم ومخرج اريق مستقبلهم المهني وتعرضوا للخسارة والمهنة كلها تتعرض للانهيار ولا احد يفتح فمه.

وأضافت: طبعا الفيلم سوف يعرض بعد ذلك علي منصات عربيه ويشاهده من يهتم بمشاهدته ولكن يبقي موقف السينمائيين واصحاب الفرح مهين وغير مفهوم.

واختتمت منشورها قائلة: فيلم آخر المعجزات مأخوذ عن قصه قصيره من مجموعه، خمارة القط الاسود لنجيب محفوظ، ويشارك في بطولته خالد كمال، غاده عادل،أحمد صيام، عابد عناني، ومن إخراج عبد الوهاب شوقي، وإنتاج أمجد أبو العلاء، مارك لطفي، باهو بخش، عادل عبد الله، ومن تأليف مارك لطفي وعبد الوهاب شوقي.

تفاصيل فيلم آخر المعجزات

فيلم آخر المعجزات The Last Miracle للمخرج عبد الوهاب شوقي، تدور أحداثه حول يحيى، محرر في قسم النعي، يوبخه مديره بعد أن أخطأ في كتابة اسم شيخ صوفي معروف. يذهب يحيى إلى أحد الحانات هربًا من الموقف، وعندئذٍ يهاتفه الشيخ المتوفى نفسه فجأة طالبًا لقاءه.

الفيلم مقتبس من القصة القصيرة “معجزة” من المجموعة القصصية “خمارة القط الأسود” للأديب الحائز على جائزة نوبل والروائي الأشهر في العالم العربي نجيب محفوظ، وفي تناول شيّق للعلاقة بين العالمين المادي والروحي، يتتبع الفيلم رحلة يحيى الصحفي الأربعيني، الذي تأتيه مكالمة هاتفية من شخص ميت أثناء وجوده في الحانة، ما يدفعه نحو رحلة روحية تنتهي بمصير غير متوقع، ومدة عرض الفيلم 20 دقيقة، وتم اختياره من مجلس أمناء مهرجان الجونةـ ليشهد الافتتاح عرضه العالمي الأول.

المخرج عبد الوهاب شوقي يتحدث عن فيلم “آخر المعجزات”

وشارك مخرج الفيلم عبد الوهاب شوقي، من خلال بيان صحفي رؤيته حول صنع الفيلم القصير، قائلاً: “وردت هذه القصة في المجموعة التي كتبها محفوظ مباشرة بعد نكسة يونيو 1967، واعتقادي الشخصي أننا لم نزل في آثار 1967، حالة فقدان الإيمان في الذات وقدراتها، والتعلق فيما هو غير معقول لأنه الأمل الوحيد”.

يستكشف الفيلم مفاهيم الوهم والهشاشة التي تؤدي إلى اغتراب النفس عن عالمها الواقعي، وتشكيل صور مزيفة عن الذات والعالم، ما يجعل الفرد أشد عرضة للفخاخ والهزائم المنكرة، مع تبني نهج ما بعد حداثيّ في تفكيرنا في هذا العالم، عبر تفكيكه وتفكيك علاقة الإنسان به دون أحكام استعلائية.

العمل من إخراج عبد الوهاب شوقي، ويشاركه مارك لطفي في كتابة السيناريو، ومن بطولة خالد كمال، أحمد صيام، وعابد عناني، مع ظهور خاص للنجمة غادة عادل، ومن إنتاج أمجد أبو العلاء (شركة ستيشن فيلمز) مخرج فيلم ستموت في العشرين الحائز على جائزة أسد المستقبل من مهرجان فينيسيا السينمائي، ومارك لطفي (فيج ليف ستوديوز)، وباهو بخش (ريد ستار فيلمز)، وعادل عبدالله (كي فيلمز وشفت ستوديوز)، كما تلقى دعماً من قبل الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق ).

اقرأ أيضا: توافد نجوم وصُناع السينما على السجادة الحمراء لـ مهرجان الجونة السينمائي

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *