Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الضفة.. اعتداءات الاحتلال على قاطفي الزيتون تتواصل

حركة “مقاتلون من أجل السلام”: “مستمرون في المقاومة الشعبية السلمية ضد الاحتلال الإسرائيلي في كل مكان حتى انتهاء هذا الاحتلال”.

(بلدة مادما إلى الجنوب من مدينة نابلس / توضيحية)

اعتدت قوات الاحتلال ومستوطنون، اليوم الجمعة، على قاطفي الزيتون واعتقلت أربعة متضامنين في منطقة “القصير” ببلدة بتير غرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وبحسب أحد أصحاب الأراضي، غسان عليان، في حديث نقلته “وفا”، هاجمت قوات الاحتلال والمستوطنون قاطفي الزيتون ومعهم متضامنين من حركة “مقاتلون من أجل السلام” التي نظمت “اليوم التطوعي لدعم ومساندة المزارعين”، بإطلاق قنابل الصوت والاعتداء بالضرب، ما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض وكدمات، إضافة لاعتقال أربعة متضامنين.

وأضاف عليان أن قوات الاحتلال والمستوطنين أجبروهم على مغادرة أرضهم بذريعة تواجد المتضامنين ووسائل الإعلام، مشيرًا إلى أنهم تعرضوا لعدة اعتداءات مماثلة في السابق.

إلى ذلك، قال المنسق الفلسطيني لحركة “مقاتلون من أجل السلام”، جميل القصاص: “نحن هنا لتقديم العون لأصحاب الأرض الفلسطينيين وتعزيز صمودهم في وجه الهجمة الاستيطانية المسعورة”.

وأكد: “نحن مستمرون في المقاومة الشعبية السلمية ضد الاحتلال الإسرائيلي في كل مكان حتى انتهاء هذا الاحتلال”.

شرق القدس المحتلة

وفي بلدة حزما شمال شرق مدينة القدس المحتلة، هاجم مستوطنون، اليوم الجمعة، قاطفي الزيتون

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطني من مستوطنة “آدم” المقامة على أراضي المواطنين بين بلدتي حزما وجبع، هاجموا مواطنين من عائلة أبو حلو أثناء قطفهم الزيتون في محيط المنطقة الشرقية من البلدة، لإجبارهم على ترك أراضيهم.

وتتكرر، خاصة في الآونة الأخيرة، اعتداءات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم في محيط المنطقة الشرقية من بلدة حزما، بالتزامن مع موسم قطف الزيتون.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *