Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

هكذا عقبت الفصائل الفلسطينية على هجوم إسرائيل في إيران

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم السبت 26 أكتوبر 2024، على الهجوم الإسرائيلي على إيران فجر اليوم واستهداف مواقع عسكرية في عدة محافظات.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت “سوا”:

حركة حماس :

تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس):

▪️ندين بأشد العبارات؛ العدوان الصهيوني على الجمهورية الإسلامية في إيران، واستهدف مواقع عسكرية في عدة محافظات، ونعدُّه انتهاكاً صارخاً للسيادة الإيرانية، وتصعيداً يستهدف أمن المنطقة وسلامة شعوبها، ما يحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعيات هذا العدوان المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية.

▪️إن هذا العدوان الفاشي يؤكّد من جديد، طبيعة كيان الاحتلال المجرم، الذي ما يزال يستبيح دماء المدنيين الأبرياء في قطاع غزة ولبنان وغيرهما من شعوبنا العربية والإسلامية، مستنداً إلى غطاءٍ عسكري وسياسي إجرامي، من الإدارة الأمريكية وبعض العواصم الغربية.

▪️نشيد بجاهزية الجمهورية الإسلامية ودفاعاتها الجوية وتصدّيها للهجوم الصهيوني، والذي نجح في إبطال فاعليته، وعزّز من موقف شعوبنا الحرّة ومقاومتها الباسلة، ونضالها ضد الهيمنة الصهيونية والأمريكية.

▪️نؤكّد تضامننا ووقوفنا مع إيران في مواجهة غطرسة وانفلات الكيان الصهيوني، ونثمّن المواقف الشجاعة التي أبداها الشعب الإيراني وقيادته في مساندة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة

حركة الجهاد الإسلامي:

تصريح صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين:

▪️ندين بشدة العدوان الصهيوني الذي استهدف الجمهورية الإسلامية الإيرانية فجر اليوم، ونعتبره اعتداء صارخاً على شعوب أمتنا ومنطقتنا، وتهديدا خطيراً لأمن الدول العربية والإسلامية كافة، خدمة لمصالح الكيان الاستعمارية.

▪️إن هذا العدوان يأتي في ظل المجازر المتواصلة التي يرتكبها الكيان المجرم في قطاع غزة ولبنان، بغطاء وشراكة أمريكية كاملة، في محاولة لفرض الهيمنة بالقوة العسكرية والترهيب، مستغلاً حالة الصمت الدولي والتواطؤ الغربي.

▪️إن العدوان الصهيوني على الأراضي الإيرانية هو محاولة فاشلة لكسر قوى المقاومة في المنطقة، التي سيزيدها هذا العدوان صلابة وتصميماً على مواجهة جرائم الكيان بحق شعوب أمتنا.

▪️نوجه رسالة دعم ومساندة للجمهورية الإسلامية في إيران، قيادةً وشعباً، في مواجهة هذا العدوان، مؤكدين أن محور المقاومة سيبقى صامداً أمام هذه التحديات، وأن قوى المقاومة في منطقتنا ستواصل نضالها المشروع حتى زوال الكيان.

الجبهة الشعبية:

الجبهة الشعبية: العدوان الصهيوني على إيران جريمة جديدة وجزء من العدوان الاستعماري على شعوب المنطقة

تؤكد الجبهة الشعبية أن العدوان الصهيوني على إيران هو جريمة جديدة وجزء من سياق العدوان الاستعماري الشامل على شعوب المنطقة، معربة عن تضامنها الكامل مع ايران وشعبها وقيادتها، ودعم حقها الكامل في الدفاع عن النفس وفي معاقبة الكيان الصهيوني.

تشدد الجبهة أن هذا العدوان والذي جرى بالتنسيق والمشاركة من الولايات المتحدة الأمريكية، قد أثبت فشله في تحقيق أهدافه، مؤكدةً أن إيران كرست حضورها وموقفها كرادع للعدو المجرم دفاعا عن شعبها وشعوب المنطقة.

سعى مجرم الحرب نتنياهو إلى شن هذا العدوان ومن ثم تضخيم نتائجه لإرضاء الجمهور الصهيوني والاستعراض من خلال توسيع مساحة جرائمه في المنطقة، وخاصة بعد إقرار الاحتلال وحلفاؤه بعدم نجاحهم في إضعاف فصائل محور المقاومة واستمرار ايران في مواقفها و دعمها المستمر للمقاومة في غزة ولبنان،

هذا الاحتلال يستقوي على دماء الأبرياء والعُزل في قطاع غزة وجنوب لبنان ويحاول عبر دمائهم أن يعوض عجزاً حقيقياً في قدرته على الردع والمعادلات الجديدة التي رسّخها محور المقاومة.

ترى الجبهة أن المنظومة الاستعمارية تدرك أن أقصر الطرق لتجنب أي تصعيد شامل في المنطقة هو وقف العدوان على غزة ولبنان والانسحاب الشامل من القطاع في ضوء فشل الكيان الصهيوني في تحقيق أهدافه في كسر إرادة فصائل المقاومة التي تصر على مواصلة معركة إسناد غزة.

تؤكد الجبهة وقوفها الكامل بجانب ايران و فصائل محور المقاومة في مواجهة العدوان المستمر، وتثني على قدرتها واستعدادها الدائم للرد على أي عدوان، كما تجدد ثقتها المطلقة بأي قرار تتخذه في مواجهة الاحتلال الصهيوني وأي جهة تدعمه.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *