Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

خمسة قتلى في غارات ليلية روسية على دنيبرو وكييف في أوكرانيا

قال حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك في وسط أوكرانيا سيرغيي ليساك “قتل ثلاثة أشخاص في دنيبرو بينهم طفل وأصيب 19 آخرون بجروح بينهم أربعة أطفال. وأدخل ثمانية منهم إلى المستشفى”.

خمسة قتلى في غارات ليلية روسية على دنيبرو وكييف في أوكرانيا

مُسيّرة روسية تستهدف مبنى في كييف (Getty images)

أدت ضربات صاروخية روسية على مدينة دنيبرو في وسط أوكرانيا إلى مقتل ثلاثة أشخاص فيما قتل شخصان أحدهما مراهقة في هجمات على كييف ومحيطها على ما ذكر مسؤولون السبت.

وقال حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك في وسط أوكرانيا سيرغيي ليساك “قتل ثلاثة أشخاص في دنيبرو بينهم طفل وأصيب 19 آخرون بجروح بينهم أربعة أطفال. وأدخل ثمانية منهم إلى المستشفى”.

وأكد الحاكم أن الضربات الليلية ألحقت أضرارا بأبنية عدة مشيرا إلى أن مبنى سكنيا من طابقين دمر.

وأظهرت لقطات نشرها الحاكم عناصر فرق الاغاثة يعملون بين الركرام فيما أظهرت لقطة أخرى ما بدا وكأنه غرفة مستشفى تحطمت نوافذها.

وأسفرت ضربات ليلية منفصلة على العاصمة كييف والمنطقة المحيطة بها عن مقتل شخصين أحدهما مراهقة قضت في ضربة مسيّرة على ما أفادت السلطات المحلية.

وتستهدف المدن الأوكرانية ومن بينها العاصمة كييف بهجمات بمسيرات وصواريخ تؤدي إلى سقوط ضحايا منذ بدء الغزو الروسي للبلاد في شباط/فبراير 2022.

وتطالب كييف حلفاءها بمزيد من الدفاعات الجوية قبل حلول فصل الشتاء الذي يتوقع أن يكون الأقسى عليها إذ أن موسكو تكثف ضرباتها على منشآت الطاقة في البلاد.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *