Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

السلطات الإسرائيلية تجبر مواطنا على هدم منزله رغم عدم استكمال إجراءات الترخيص

يجدر بالذكر أن المنزل يقع ضمن نطاق قرية عين حوض، المعترف بها رسميا، ما يتيح لصاحب المبنى التقدم بطلب ترخيص للبناء. إلا أن الجهات المعنية ماطلت في إصدار الرخصة، إلى أن فرضت عليه هدم المبنى قبل استكمال الإجراءات

عين حوض: السلطات الإسرائيلية تجبر مواطنا على هدم منزله رغم عدم استكمال إجراءات الترخيص

صورة من هدم المنزل في عين حوض

في ظل مواصلة إسرائيل حربها على غزة ولبنان وارتفاع حدة التوتر في المنطقة، أجبرت السلطات الإسرائيلية، المواطن عبد الناصر سمير أبو الهيجاء من قرية عين حوض على هدم منزله قيد الإنشاء بيده، بعدما هددته دائرة أراضي إسرائيل (المنهال) والشرطة بفرض غرامات باهظة قد تصل إلى مئات آلاف الشواقل، ما دفعه لهدم المبنى لتجنب أعباء مالية تفوق قدراته.

ويجدر بالذكر أن المنزل يقع ضمن نطاق قرية عين حوض، المعترف بها رسميا، ما يتيح لصاحب المبنى التقدم بطلب ترخيص للبناء. إلا أن الجهات المعنية ماطلت في إصدار الرخصة، إلى أن فرضت عليه هدم المبنى قبل استكمال الإجراءات.

وفي حديث مع عبد الناصر أبو الهيجاء، أوضح أنه اضطر لتنفيذ الهدم تحت ضغط من المنهال والشرطة، حيث تلقى تهديدات بجلب قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة والمعدات الثقيلة، وتحميله تكاليف الهدم بالكامل، رغم تقدمه بطلب ترخيص.

وأكد أبو الهيجاء أن المنهال هو من يعيق إصدار الرخصة، رغم أن القرية معترف بها من قبل الحكومة وأن هناك قرارا من الجهات الحكومية بتسوية هذا الأمر، ولكن المنهال يماطل لأسباب غير معروفة.

كما أشار إلى أنه لجأ إلى محامين في محاولة للتوصل إلى حل قانوني، لكن المنهال أصر على تنفيذ الهدم اليوم، السبت 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2024، مهددا بحضور السلطات لهدم المنزل يوم غد الأحد، وتحميله كامل التكاليف في حال عدم التنفيذ.

ويذكر أن هذه الحادثة هي الثانية من نوعها هذا العام في قرية عين حوض، إذ شهدت القرية هدم بناية أخرى في شهر أيار/ مايو الماضي.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *