Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الشرطة توقف متظاهرين مناهضين لإسرائيل

اعتقلت الشرطة الألمانية عددا من المتظاهرين المناهضين لإسرائيل في مظاهرة نظمتها “اللجنة الوطنية الفلسطينية الموحدة في برلين، وسط العاصمة، تحت شعار “أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة والحرب في لبنان، أوقفوا العدوان الإسرائيلي”.

أوقفت الشرطة الألمانية العديد من الأشخاص المشاركين في مظاهرة أقيمت، أمس السبت، في العاصمة برلين، دعما لفلسطين ولبنان وللمطالبة بوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

ونظمت “اللجنة الوطنية الفلسطينية الموحدة في برلين” المظاهرة في الساحة المجاورة لمحطة مترو فيتنبرغ بلاتز وسط العاصمة، تحت شعار “أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة والحرب في لبنان، أوقفوا العدوان الإسرائيلي”.

ووقعت مواجهات بين المشاركين وقوات الشرطة خلال الفعالية، التي شهدت هتافات تطالب بالحرية لفلسطين ولبنان، وأخرى تندد بالصهيونية وتطالب ألمانيا بإيقاف تمويلها للمجازر التي ترتكبها إسرائيل.

وخلال المواجهات، أوقفت الشرطة العديد من الأشخاص المتضامنين مع فلسطين ولبنان.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حرب إبادة جماعية على غزة خلفت أكثر من 143 ألف قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

كما تشن إسرائيل عدوانا على لبنان، أسفر إجمالا عن مقتل ألفين و653 وإصابة 12 ألفا و360، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و400 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين بعد 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، ولغاية مساء أمس السبت.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *