Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الكابينت الإسرائيلي يجتمع اليوم لمُناقشة “ما بعد الهجوم على إيران”

قالت قناة كان العبرية، إن مجلس الوزراء الأمني السياسي الإسرائيلي (الكابينت) سيجتمع اليوم الأحد، لمناقشة الهجوم على إيران، وإمكانية رد طهران بعده.

وأوضح مصدر إسرائيلي، أن أهداف الهجوم تم تحديدها مسبقا ولم تتغير خلال الأيام العشرة الماضية، وهي نفس الأهداف التي تم التخطيط لها مسبقا، حتى قبل هجوم الطائرات بدون طيار على منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مدينة قيساريا.

ووفق “كان”، فإن بعض وزراء حكومة نتنياهو اعتقدوا أن نطاق الهجوم في إيران لم يكن كافياً، رغم أن قرار الهجوم تم اتخاذه بالإجماع.

وقبل تنفيذ الهجوم في إيران، عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعات شخصية لإطلاع الوزراء المقربين منه الذين لم يشاركوا في المشاورات على آخر المستجدات. وزودهم نتنياهو بتفاصيل الهجوم استعدادا للتصويت الرسمي الذي تم عبر الهاتف بعد ذلك. ولم يذكر مسؤولون إسرائيليون كبار أن الهجوم كان أيضًا ردًا على محاولة اغتيال رئيس الوزراء في قيساريا.

وكانت إسرائيل قد هاجمت ليل الجمعة نحو 20 هدفا في إيران في عملية استمرت عدة ساعات. وذكر الجيش الإسرائيلي أن الأهداف التي تمت مهاجمتها شملت أهدافًا عسكرية، بما في ذلك منشآت إنتاج الصواريخ، ومجموعة من صواريخ أرض جو المصممة للحد من حرية عمل القوات الجوية. وفق قوله

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *