Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالصور: بيت الصحافة يستضيف جامعة غزة في مناقشة لرسالة ماجستير للباحث محمود أبو زعيتر

استضافت مؤسسة بيت الصحافة الفلسطيني اليوم الأحد الموافق 27/10/ 2024 رئيس جامعة غزة الأستاذ الدكتور حسن أبو جراد والنائب الأكاديمي الدكتور طارق أبو حجير ، والدكتور حسن أبو ناصر مدير التطوير والجودة ، وعمادة الدراسات العليا لمناقشة رسالة ماجستير للطالب محمود خميس أبو زعيتر الملتحق في برنامج ماجستير العلاقات العامة والإعلام، والتي كانت بعنوان: الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة لتطوير السمعة الرقمية لشركة الاتصالات الفلسطينية جوال زمن الأزمات. حرب غزة 2023 نموذجاً. وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من كلاً من:

الدكتور: أحمد يونس حمودة مناقشا ورئيساً.

الأستاذ الدكتور/ أمين منصور وافي مناقشاً داخلياً.

الدكتور/ توفيق عبد العزيز أبو جراد مناقشا داخلياً.


الدراسة الى التعرف على طبيعة الاستراتيجيات الاتصالية التي تستخدمها شركة الاتصالات الفلسطينية جوال زمن الأزمات، وتحليل كيفية توظيف استراتيجية الإعلام والإقناع والحوار وبناء الإجماع في تحسين سمعتها الرقمية. كذلك إظهار دور إدارة الأزمات في تطوير السمعة الرقمية خلال حرب غزة 2023 في العصر الرقمي وزمن اندماج وسائل الإعلام.

ومن أبرز النتائج التي توصلت إليها الدراسة:

يحتوي الموقع الإلكتروني وتطبيقاته وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي على مضامين إعلامية نوعية تفيد الجمهور الفلسطيني حول الخدمات التي تقدمها شركة جوال زمن الأزمات والحروب. إذ تمكّن الشركة جمهورها من الاطلاع على الإصلاحات التي تقوم بها بشكل سريع ومباشر كما واكتسبت الشركة وصول رقمي عربي ودولي فاعل الانتشار خلال حرب غزة 2023.

تقدم شركة جوال خدمات رقمية جديدة ومتنوعة تسهّل للجمهور استخدامها بشكل دائم، وامتازت إدارة الشركة بالخطط البديلة داخل معارضها للتواصل مع جمهورها في كافة الظروف. كذلك اهتمت باستطلاعات الرأي العام وأخذت ردود الفعل في تقديم أفضل جودة ممكنة في زمن الأزمات.

وجود علاقات حوارية بين المشتركين والعاملين في الشركة. كذلك تتنوع طرق التفاعل والتواصل والحوار عبر مختلف المنصات الرقمية. إذ أظهرت اهتماما جيدا عند مواجهة الجمهور لأي مشكلة إلكترونية وعملت على حلها خلال الحرب على غزة 2023.

تتسم شركة جوال بوجود طاقم بشري ضحّى بنفسه خلال حرب غزة 2023 وقدّم الخدمات الفنية والمهنية في أوقات الخطر، كذلك أعطت فوائد ونصائح للمشتركين تثبت بأنها شركة وطنية بامتياز، الأمر الذي ساهم في رسم صورة رقمية جيدة للشركة خلال حرب غزة 2023.

أثّرت الأزمات السابقة على مسار أداء الشركة عند تقديمها تضحيات بشرية ومادية، وأعاطت الشركة ترميم معارضها المدمّرة لتقديم الخدمات واستقبال المشتركين، إذ ساعدت إدارة الشركة ومن باب المسؤولية المجتمعية ساهمت توفير مخزون من السيولة النقدية والمساعدات الغذائية للجمهور لمواجهة الأزمات. كذلك عملت الشركة على تأمين الخطوط والاتصالات من مختلف مظاهر القرصنة والتطفّل زمن الأزمات.

وفي الختام، وبعد تداول أعضاء لجنة الحكم والمناقشة لرسالة الباحث محمود خميس أبو زعيتر تمّ منحه درجة الماجستير في العلاقات العامة والإعلام بجامعة غزة.

WhatsApp Image 2024-10-27 at 3.13.54 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-10-27 at 3.13.54 PM (4).jpeg
WhatsApp Image 2024-10-27 at 3.13.54 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2024-10-27 at 3.13.54 PM (3).jpeg
WhatsApp Image 2024-10-27 at 3.48.43 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-10-27 at 3.48.45 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *