Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ميزة جديدة من أبل لحماية الأطفال من المحتوى غير اللائق.. كيف تعمل؟

في خطوة تأتي في إطار حماية الأطفال والحفاظ على سلامتهم من الاستغلال بكافة أشكاله عبر الإنترنت، كشفت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أبل”، عن ميزة جديدة ستساعد في حماية الأطفال من مشاهدة المحتوى المخالف وغير اللائق الذي لا يتلائم مع أعمارهم.

ميزة جديدة لحماية الأطفال عبر الإنترنت

وتفصيلاً، فقد تضمن التحديث الجديد لنظام التشغيل IOS 18.2، المُشغل لهواتف أيفون وغيرها من منتجات الشركة الأمريكية، ميزة جديدة قادرة على الكشف عن المحتوى الضار وتقديم تحذيرات للمستخدمين، مع الحفاظ على معايير الخصوصية والأمان.

وبحسب “أبل”، قسيتم إطلاق الميزة الجديدة التي تأتي في إطار “سلامة الاتصالات” في الوقت الحالي للمستخدمين في دول (كندا ونيوزيلندا وأستراليا والمملكة المتحدة).

وأبانت الشركة، أن الميزة جرى إطلاقها في الولايات المتحدة العام الماضي، وهي تقوم بتعتيم الصور والمقاطع غير اللائقة تلقائياً على هواتف آيفون.

كيف تعمل الميزة الجديدة

هذه الميزة الجديدة تعتمد على تعتيم المحتوى المخالف، وتحذير المستخدم قبل المتابعة، وتوفير خيارات تشمل مغادرة المحادثة أو المجموعة، وكذلك حجب الشخص المرسل، والحصول على تعليمات الأمان عبر الإنترنت، لتكون بذلك أحد أهم المميزات في إطار سلامة الاتصالات وحماية الأطفال.

وفي حال كان الطفل تحت سن 13 عامًا، سيتم تعتيم الصورة أو الفيديو وإرسال تنبيه بإمكانية عدم مشاهدة هذا المحتوى، مع إمكانية مراسلة أحد الوالدين، أما في حالة كان الطفل فوق هذه السن، فسيتم تحذيره مع إمكانية المتابعة، وكذلك تذكيره بوجود دعم فني يمكن مساعدته.

في سياق متصل: تيليجرام تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى الضار

الإبلاغ عن المحتوى المخالف وغير اللائق

وتوفر الميزة الجديدة إمكانية الإبلاغ عن المحتوى الضار، لمساعدة شركة “أبل” في متابعة وملاحقة الصور والفيديوهات غير المرغوب بها، وذلك من خلال تحليل الصور والفيديوهات، عبر تطبيقات AirDrop وبطاقات الاتصال Contact Posters، هذا بالإضافة إلى مكالمات الفيديو في “فيس تايم” وبعض التطبيقات الخارجية.

كيفية تفعيل الميزة الجديدة؟

ويمكن تفعيل الميزة التي تأتي في إطار “سلامة الاتصالات” من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم وقت الشاشة ثم سلامة الاتصالات، مع الإشارة إلى أنه قد يتم تفعيلها تلقائياً مع نظام التشغيل IOS 18.2.

تجدر الإشارة إلى أن “أبل” كانت تفكر في إرسال المحتوى غير القانوني للأطفال إلى الجهات الحكومية لمراجعته، ولكن هذا القرار أثار جدلاً كبيراً حينها واعتراضات العديد من الخبراء الذين رأوا إمكانية فتح ثغرة للتجسس على المستخدمين، ما دفعها للتراجع عنه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *