Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

استهداف قاعدة أميركية بمنطقة التنف بطائرات مسيّرة

تقع في الفترة الأخيرة هجمات بطائرات انتحارية مسيرة من فصائل عراقية وأسلحة أرض-أرض على القواعد التي ينتشر فيها الجيش الأميركي في منطقة التنف وناحية المالكية القريبة من الحدود العراقية ومنطقة الشدادي في محافظة الحسكة ومحافظة دير الزور.

سورية: استهداف قاعدة أميركية بمنطقة التنف بطائرات مسيّرة

دبابات أميركية في سورية (Getty images)

أفادت وسائل إعلام عربية، مساء اليوم الأحد، بحدوث استهداف للقوات الأميركية المتمركزة في سورية، حيث تعرضت قاعدة التنف، الواقعة عند المثلث الحدودي بين سورية والعراق والأردن، لهجوم بطائرات مسيّرة انتحارية. وذكرت تقارير إعلامية عربية أن القوات الأميركية في التنف اعترضت ثلاث مسيّرات وقامت بعمليات تمشيط واستطلاع لتأمين المنطقة المحيطة بالقاعدة.

وفي سياق متصل، أفادت تقارير بأن القوات الأميركية في حقل “العمر” النفطي، بمحافظة دير الزور شرقي سورية، تعرضت أيضًا لاستهداف بالطائرات المسيّرة. وتبع هذا الهجوم انفجار عنيف هزّ القاعدة، فيما شوهدت المروحيات الأميركية تحلق بكثافة فوق المنطقة للتحقق من حجم الأضرار وملاحقة مصادر الهجوم.

فيما أشارت تقارير أخرى إلى أن أصوات الانفجارات ناجمة عن قصف أميركي استهدف مواقع في المنطقة.

وتقع في الفترة الأخيرة هجمات بطائرات انتحارية مسيرة من فصائل عراقية وأسلحة أرض-أرض على القواعد التي ينتشر فيها الجيش الأميركي في منطقة التنف وناحية المالكية القريبة من الحدود العراقية ومنطقة الشدادي في محافظة الحسكة ومحافظة دير الزور.

وتهاجم الفصائل المسلحة أحيانا القواعد الأميركية على الضفة الشرقية لنهر الفرات بالصواريخ والطائرات المسيرة العادية والمسلحة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *