Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا الإثنين بطلب من إيران بعد الضربات الإسرائيلية

وجه وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن “طالب فيها بعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لاتخاذ موقف حاسم في إدانة هذا العدوان”، في إشارة إلى الضربات الإسرائيلية، بحسب بيان صادر عن وزارته.

من العاصمة الإيرانية، طهران (Getty Images)

يعقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعا طارئا، غدا الإثنين، بطلب من إيران التي طالبته بعقد اجتماع عاجل لإدانة الضربات الإسرائيلية الأخيرة على مواقع عديدة في إيران.

يأتي ذلك وفق ما أعلنت رئاسة الهيئة، وذلك بعد الضربات الإسرائيلية على إيران ردا على هجوم الأخيرة الصاروخي على إسرائيل مطلع الشهر الجاري.

وقالت الرئاسة السويسرية للمجلس، إن الاجتماع سيعقد بناء على طلب إيراني أيّدته الجزائر والصين وروسيا.

ووجه وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، “طالب فيها بعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لاتخاذ موقف حاسم في إدانة هذا العدوان”، في إشارة إلى الضربات الإسرائيلية، بحسب بيان صادر عن وزارته.

وشنّت إسرائيل ضربات في وقت مبكر السبت على مواقع عسكرية في إيران، قالت إنها جاءت ردا على هجوم صاروخي إيراني في الأول من تشرين الأول /أكتوبر على أراضيها وهجمات حماس في قطاع غزة وحزب الله في لبنان.

واستهدف الجيش الإسرائيلي منشآت تصنيع صواريخ وبطاريات صواريخ دفاع جوي بالإضافة إلى أنظمة جوية إيرانية أخرى.

وأشار عباس عراقجي في رسالته إلى أن “معظم المقذوفات التي تم إطلاقها اعترضتها أنظمة الدفاع الإيرانية”، لكنه لفت إلى أن الهجوم “ألحق أضرارا بالنقاط المستهدفة” وتسبب في مقتل أربعة عسكريين.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أن الهجوم الإسرائيلي يشكل “انتهاكا واضحا لسيادة” إيران التي “تحتفظ بحق (…) الرد على هذا العدوان الإجرامي”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *