Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مستجدات مفاوضات غزة – رئيس الموساد يُمدد زيارته للدوحة

كشفت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024، عن مستجدات مفاوضات واتصالات صفقة الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة .

وقالت القناة الـ12 العبرية، إن رئيس الموساد ديفيد برنياع مدد زيارته للدوحة للاستمرار بالمحادثات التي تواصلت الليلة الماضية حول تجدد مفاوضات تبادل الأسرى مع حماس مع رئيس وزراء قطر ورئيس الـCIA والتي ستستمر اليوم.

إقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي يُقر باستهداف مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة

وكان رئيس الموساد قد يتوجه، أمس الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحضور اجتماع مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA وليام بيرنز ورئيس الوزراء القطري محمد آل ثاني، للتوصل إلى اتفاق بشان مفاوضات صفقة التبادل.

وفي سياق آخر قالت مصادر في حماس لقناة “الشرق” السعودية، إن الحركة تقترح قبيل القمة في الدوحة اتفاقا شاملا يوقف الحرب “فورا” ودفعة واحدة.

وبحسب المصادر، فإن اقتراح حماس يتضمن انسحاباً إسرائيلياً يتزامن مع تبادل المختطفين بأسرى فلسطينيين، يشمل إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين دفعة واحدة.

كما أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، أن مصر اقترحت مبادرة لوقف النار لمدة يومين في غزة لتبادل 4 رهائن إسرائيليين ببعض الأسرى الفلسطينيين.

وأضاف السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، أن المحادثات ستبدأ خلال 10 أيام من تطبيق وقف إطلاق النار المؤقت في غزة للوصول إلى وقف دائم.

وتابع السيسي: نحن ضد أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مصر قامت بجهود مكثفة خلال اليومين الماضيين لإطلاق مبادرة لوقف إطلاق النار.

وتابع، “نؤكد أن أشقائنا في القطاع يتعرضون لحصار صعب جدا يصل إلى حد المجاعة، ومهم جدا أن تدخل المساعدات في أسرع وقت ممكن”.

كشف تقرير إسرائيلي، أن المقترح المصري لتهدئة مؤقتة لمدة 48 ساعة في غزة، لقي تأييدا من قبل كل أجهزة الأمن الإسرائيلية، ومعظم وزراء الكابينيت، باستثناء وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ووزير المالية، بتشلئيل سموتريتش، بالإضافة إلى نتنياهو ذاته.

وذكر تقرير للقناة الإسرائيلية 12، أن المقترح المصريّ، كان قد طُرح في مناقشة للكابينيت، أيّدت خلالها أجهزة الأمن الإسرائيلية، المقترح، بالإضافة إلى معظم وزراء الكابينيت، باستثناء، بن غفير وسموتريتش، اللذين عارضاه مع نتنياهو.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *