Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

نتنياهو: إعادة الأسرى عنصر مركزي للنصر وهذا سبب رفض مقترح مصر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024، إن “اعادة كل المخطوفين – الاحياء والاموات على حد سواء – هي عنصر مركزي في تحقيق النصر”.

وأضاف نتنياهو في كلمة القاها في الكنيست خلال مراسم لإحياء ذكرى قتلى الحروب الإسرائيلية، ان “اسرائيل تستمر في ضرب من تسول له نفسه الاعتداء على مواطنيها، حتى هزيمته”.

إقرأ أيضاً: قناة تتحدث عن آخر ما وصلت إليه جولات مفاوضات غـزة بالدوحة

ووجه تحذيرا الى المنظمات الدائرة في فلك ايران، قائلا “إن الخير سيتغلب على الشر”.

كما أكد نتنياهو خلال اجتماع كتلة حزب الليكود في الكنيست اليوم إنه لم يتنازل عن البرنامج النووي، وهو على رأس اهتماماته والعمل مستمر من أجل إزالة التهديد الإيراني.

إقرأ أيضاً: هآرتس: لهذه الأسباب يجب وقف الحرب الآن على جميع الجبهات

واعتبر أن “إسرائيل تعتبر اليوم الدول الأكثر قوة في المنطقة. وهذه أيام مصيرية لتحول تاريخي”.

وفسّر نتنياهو سبب رفضه الاقتراح المصري لتبادل أسرى، وقال إنه “لو كانت هناك صفقة لتحرير أربعة مخطوفين وتشمل وقف إطلاق نار ليومين، لوافقت عليها فورا، لكن رفض ذلك لأن المقترح المصري يقضي بوقف إطلاق نار بعد عشرة أيام لمدة أسبوعين لاستكمال المفاوضات حول صفقة كاملة”.

إقرأ أيضاً: مستجدات مفاوضات غزة – رئيس الموساد يُمدد زيارته للدوحة

وناقش الكابينيت السياسي – الأمني الإسرائيلي المقترح المصري، وحسب القناة 12، أيدته أجهزة الأمن الإسرائيلية ومعظم الوزراء، باستثناء نتنياهو، والوزيرين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير، وذلك بسبب رفضهم وقف الحرب.

وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، أن مصر اقترحت مبادرة لوقف النار لمدة يومين في غزة لتبادل 4 رهائن إسرائيليين ببعض الأسرى الفلسطينيين.

وأضاف السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، أن المحادثات ستبدأ خلال 10 أيام من تطبيق وقف إطلاق النار المؤقت في غزة للوصول إلى وقف دائم.

المصدر : وكالة سوا – عرب 48 – مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *