Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إعراب “قد حان وقت النوم “

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال إعراب “قد حان وقت النوم “ ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

اعراب قد حان وقت النوم:
قد: حرف تحقيق لا محل له من الإعراب
، حان: فعل ماضٍ مبني على الفتح
، وقت: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة وهو مضاف
، النوم: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة

“حان وقت النوم” هي جملة تدل على ان الوقت قد وصل للذهاب الى النوم. تحتوي الجملة على كلمة “حان” التي تعتبر فعل ماضي و”وقت” الذي يعتبر فاعل و”النوم” الذي يعتبر مجرور ومضاف إليه. الجملة تدل على اقتراب وقت النوم والاستعداد للراحة والاسترخاء.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ إعراب “قد حان وقت النوم “ نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *