Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الهجوم على إيران أضعف قدرتها الدفاعية وعلى إنتاج الصواريخ… “تغيير في ميزان القوى”

غالانت: الهجوم على إيران أضعف قدرة طهران الدفاعية وعلى إنتاج الصواريخ… “تغيير في ميزان القوى”

وزير الأمن الإسرائيلي، غالانت

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن الهجوم على إيران، أضعف قدرة طهران الدفاعية، كما أضعف قدرتها على إنتاج الصواريخ، عادّا أن ذلك “تغيير في ميزان القوى”.

وجاءت تصريحات غالانت، خلال اجتماعه مع قيادة سلاح الجوّ الإسرائيليّ، بالإضافة إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، والذي انعقد ليل الجمعة – السبت الماضيين، بعد الهجوم الذي نفّذته إسرائيل على إيران، و”بعد متابعة العملية من مركز قيادة العمليات”، بحسب ما أفاد بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين.

ووفق البيان، فقد قال غالانت: “جئت لأعرب عن تقديري للقوات الإسرائيلية، والقوات الجوية من قادة القواعد، والمقاتلين الذين كانوا في الجو، مرورا بالأطقم الأرضية، ولكل من يجلس هنا ويدير الأمور”.

وأضاف أن “الرد يبدو دقيقًا للغاية وعالي الجودة، وقاتلًا لما أردنا ضربه، وأعتقد أن الجيش الإسرائيلي لم يقم بعملية كهذه، ولم ينفذ سلاح الجو عملية كهذه منذ عملية موكيد (الموقد)”، والتي كانت خطة وضعها سلاح الجو الإسرائيلي لضرب المطارات المصرية، وتدمير الطائرات فيها، لتتقدم القوات البرية بعدها، لاحتلال سيناء من عدة محاور.

وذكر غالانت أن “هذا دليل على القدرة، وهو رقم قياسي حتى في هذه الحرب التي فعلتم فيها الكثير من الأشياء المهمة جدًا”.

وأضاف: “عندما أسأل نفسي ماذا فعلت هنا، أولا وقبل كل شيء، ضربة دقيقة للغاية على الرادارات والأنظمة…. مما يخلق في الواقع ضررًا كبيرًا للعدو، عندما نريد الهجوم لاحقًا”.

وقال إن “الأمر الثاني، تغيير في ميزان القوى من خلال الإضرار بالقدرات الإنتاجية”. وذكر غالانت أنه “منذ اللحظة التي يكون فيها هذا الوضع…. يقيّم العدو الوضع أيضًا”.

وأضاف أنه “لذلك، هذين الأمرين، هناك تغيير في علاقات القوة. تظلون في قوتكم – وهو (الذي تعدّه إسرائيل عدوّا) يضعف، سواء في قدرتكم الهجومية، أو في قدرته الدفاعية، أو في قدرته الإنتاجية”، مشيرا إلى أنه “لذلك، أعتقد أن مجمل هذا الإجراء يشير أيضًا إلى الطريق”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *