Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوب غربي اليمن

عادة ما تشير البحرية البريطانية بمثل هذه الحوادث، إلى الهجمات التي يشنها الحوثيون على سفن يقولون إنها إسرائيلية أو أميركية أو بريطانية.

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الإثنين، وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية قبالة سواحل مدينة المخا جنوب غربي اليمن.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وذكرت الهيئة في بيان عبر منصة “إكس”، أنها “تلقت تقريرا عن حادث وقع على بعد 25 ميلا بحريا جنوب مدينة المخا اليمنية”.

وأضاف البيان أن “قبطان سفينة (لم يحدد هويتها) أفاد بوقوع انفجارين متتاليين بالقرب من السفينة”.

وحسب البيان نفسه “تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم والسفينة، فيما تجري السلطات تحقيقا في الحادثة”، دون مزيد من التوضيح.

وعادة ما تشير البحرية البريطانية بمثل هذه الحوادث، إلى الهجمات التي يشنها الحوثيون على سفن يقولون إنها إسرائيلية أو أميركية أو بريطانية.

و”تضامنا مع غزة” التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد منهم من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلن الحوثيون أنهم باتوا يعتبرون كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *