Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إطلاق حملة #زايد وراشد ضمن احتفالات دولة الإمارات بالمناسبات الوطنية

أعلن “براند دبي” الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024 في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، إطلاق حملة “#زايد وراشد” بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، والرامية إلى إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتزين بها الإمارة تزامنًا مع احتفالات دولة الإمارات بـ”يوم العلم”، و”عيد الاتحاد” الـ53″، وذلك تحت مظلة واحدة تجمع مختلف المبادرات والفعاليات التي تقدمها الهيئات والمؤسسات بما يضمن أعلى مستويات التنسيق ويكفل تسليط الضوء على المشهد الاحتفالي الوطني في دبي على مدار شهر كامل من 3 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبل.

حملة “#زايد وراشد”

يذكر أنّ إطلاق هذه الحملة جاء بتوجيهات من الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، والذي هنأ بدوره شعب الإمارات والقيادة الرشيدة بالمناسبات الوطنية التي تحتفل بها دولة الإمارات خلال هذه الفترة من السنة، مؤكدًا أنّ إطلاق حملة “#زايد وراشد” يأتي احتفاءً بذكرى المغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما، وعرفانًا بدورهما الرئيسي في قيام الاتحاد، كما يأتي ترسيخاً لثقافة الانتماء والهوية الوطنية لدى أفراد المجتمع الإماراتي، وفرصة لتعريف زوار المدينة بكبار الشخصيات التي كان لها أثر كبير وبصمات واضحة في تاريخ وذاكرة دولة الإمارات.

ووجّه الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بضرورة مضافرة الجهود بين مختلف الجهات المشاركة ضمن حملة “#زايد وراشد” ليكون الاحتفال بالمناسبات الوطنية في إمارة دبي هذا العام على أعلى مستوى من التميز ويعكس صورة ومكانة دبي خلال الاحتفالات الوطنية التي تعم أرجاء الدولة خلال هذه الفترة من السنة.

وأعرب عن تقديره لجهود جميع الجهات المشاركة ضمن الحملة وما يقدمونه من مبادرات وفعاليات وأنشطة تعزز روح الولاء للوطن، وما يقومون به من عمل هدفه أن تكون دبي في أبهى صورة تزامناً مع احتفالات الدولة بــ “يوم العلم” و”عيد الاتحاد”، وغيرها من المناسبات الوطنية.

ضمن احتفالات دولة الإمارات بالمناسبات الوطنية، وجهنا بإطلاق حملة #زايدوراشد بمشاركة جهات حكومية وشبه حكومية وخاصة ومجتمعية في دبي … تنطلق الحملة في 3 نوفمبر 2024 بالتزامن مع “يوم العلم” وتختتم فعالياتها بالتزامن مع عيد الاتحاد 53 في 2 ديسمبر المقبل … رحم الله الوالد المؤسس… pic.twitter.com/OK5dTgKm1L

— Ahmed bin Mohammed (@AhmedMohammed) October 23, 2024

متحف المستقبل يستقبل زواره بأعلام وتذاكر #زايدوراشد

يشار إلى أنه وفي إطار فعالياته ضمن الحملة سيتزين مبنى متحف المستقبل بأعلام تحمل شعار حملة “#زايدوراشد”، كما سيستقبل المتحف زواره بتذاكر تحمل شعار الحملة سيتم إصدارها خصيصاً خلال الفترة من 3 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبل.
وحرصًا من المتحف على التفاعل مع الجمهور خلال فترة الاحتفالات الوطنية التي ستعم دبي ودولة الإمارات، سينتج متحف المستقبل فيديو يحتفي بعيد الاتحاد في إطار حملة زايد وراشد، وسيتم نشره على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بمتحف المستقبل.

“سيمفونية الاتحاد”

وتزامنًا مع حملة #زايدوراشد وفي إطار مشاركة مدينة إكسبو دبي في احتفالات عيد الاتحاد الـ53 تنظم المدينة حفلًا موسيقيًّا تحت عنوان “سيمفونية الاتحاد” تؤديه أوركسترا الفردوس، حيث ستعزف الأوركسترا عددًا من الأغاني الوطنية الإماراتية خلال الاحتفال أمام الجمهور في حفلين مجانيين.
وستزيين ساحة الوصل في مدينة إكسبو بالأعلام الإماراتية والديكورات التراثية الإماراتية، وستقوم الفرق الإماراتية الشعبية بأداء العروض التراثية، كما ستستضيف ساحة الوصل سوق الحصاد الإماراتي للمنتجات الزراعية والغذائية الإماراتية.

بلدية دبي تشارك بحملة #زايدوراشد

وستنظم بلدية دبي عدداً من الفعاليات في إطار مشاركتها في حملة #زايدوراشد بما فيها الورش التثقيفية والأنشطة المتنوعة في عدد من المناطق والتي من بينها مدينة الطفل في دبي.

ختم خاص يحمل شعار #زايدوراشد

الجدير بالذكر فإنّ إقامة دبي ستستقبل الزوار والقادمين إلى دبي عبر مطاراتها بختم خاص يحمل شعار #زايدوراشد، كما ستشارك الجمهور الاحتفال بالمناسبات الوطنية بالعديد من الفعاليات، حيث خصصت الإدارة مساحة خاصة في مطارات دبي للاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد، وسيتم اختيار التراث البحري كطابع خاص بمراسم الاحتفال، كما ستستقبل مطارات دبي القادمين عبر منافذها بالأهازيج الوطنية التي تعبر عن خصوصية تلك الاحتفالات ودورها في تعزيز الهوية الوطنية.

وفي منطقة حتا ستتعاون بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي مع هيئة الثقافة والفنون في دبي لتنظيم فعالية مجتمعية تراثية احتفالا بعيد الاتحاد لدولة الإمارات، يتخللها عرض فيلم عن دور القادة المؤسسين، وتوزيع الهدايا على السياح وأفراد المجتمع.
كما ستشارك مطارات دبي ضمن حملة #زايدوراشد بعدد من الفعاليات التراثية الإماراتية، والعروض الشعبية، وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى إبراز العادات والقيم والهوية الإماراتية الأصيلة.

كما تحتفي مطارات دبي بذكرى المؤسسين المغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما، من خلال تعريف المسافرين بإنجازاتهما عبر منصات التواصل الاجتماعي وشاشات المسافرين عبى مطارات دبي.

يمكنك أيضًا قراءة: الشيخ محمد بن زايد يعلن 18 يوليو “يوم عهد الاتحاد” لدولة الإمارات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *