Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اسهامات العلماء السابقين ارسطو وبويل وديمقريطس

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال اسهامات العلماء السابقين ارسطو وبويل وديمقريطس ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

تخوت العلماء السابقين لم تنتهي وهناك الكثير من علماء قاموا بتعريف الماده و منه ديمقراطيس

 نظريه ديمقراطيس

ان الماده تتكون من ذرات تتحرك في فراغ وان الذرات صلبه ومتجانسه لا تضمر ولا تخلق و ان الانواع المختلفه من الذرات يوجد لها احجام واشكال مختلفه  

الفيلسوف ارسطو

رفض ارسطو فكره الذرات فقد كان يعتقد ان الماده تنقسم الى ما لا نهايه وان من الممكن تقسيم جزيء صغير الى اجزاء كثيرا وقال انها تتكون من اربعه عناصر مهمه الماء والهواء والنار والارض معتقدات ارسطو في بنيه الذره لا يوجد فراغ تتكون الماده من الماء والتراب والهواء والنار

الكيميائي روبرت بويل

دوره في بنيه الذره

وجد هناك علاقه عكسيه بين الحجم والضغط اي انه اذا زاد الضغط المنخفض الحجم وكلما زاد الحجم انخفاض الضغط كما اقام علاقه اخرى بين حجم الهواء وكثافته ووجد ان هناك علاقه عكسيه فكلما زاد حجم الهواء قلت الكثافه وكلما زادت الكثافه قله حجم الهواء

Many ancient scientists have contributed to the study of matter, including the theory of magnetism. Some scholars believe that matter is made up of particles moving in a vacuum, with solid and homogeneous atoms that do not create or destroy. Different types of atoms have varying sizes and shapes. The philosopher Aristotle rejected the idea of atoms, instead believing that matter could be divided infinitely. Chemist Robert Boyle played a role in understanding the structure of atoms. He found an inverse relationship between volume and pressure, as well as between air volume and density. Increases in volume led to decreased pressure and density.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ اسهامات العلماء السابقين ارسطو وبويل وديمقريطس نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *