Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اعراب اخر بيت من معلقة عمرو بن كلثوم

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال اعراب اخر بيت من معلقة عمرو بن كلثوم ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

إذا: أداة ظرف تتضمن معنى الشرط مبني على السكون في محل نصب

بلغ: فعل ماض مبني على السكون الظاهر على اخره وهو فعل الشرط

الفطام: مفعول به مقدم منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على اخره

لنا: حرف جر

صبي: فاعل مؤخر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره

تخر: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره

له: حرف جر

الجبابر: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره

ساجدينا: حال منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره والألف للضرورة الشعرية , وجملة تخر له الجبابر ساجدينا جواب الشرط غير الجازم لا محل له من الاعراب

إذا هو أداة ظرف تعني الشرط، ويأتي بفعل ماضي مرفوع ومفعول به مقدم مع حرف جر وفاعل وجملة حال. في هذا السياق، تخر الجبابر ساجدينا هي جملة جواب الشرط. مع علامات الرفع والنصب الظاهرة على الكلمات المختارة، والألف الضرورية للوزن الشعري.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ اعراب اخر بيت من معلقة عمرو بن كلثوم نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *