Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الفرق بين السارد والكاتب إسألنا

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال الفرق بين السارد والكاتب إسألنا ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

فالكاتب هو مؤلف مؤلف النص ومبدعه، ونجد اسمه في غلاف الرواية أو القصة أو السيرة، لكنه بواسطة التقنيات السردية، كثيرا مايختفي في النص السردي، متخيا عن حقه في السرد مُنِيباً عنه يقوم مقامه في رواية الأحداث. والصوت الذي نسمعه في النص النص السردي ليس صوت المؤلف بالضرورة، فقد يكون صوت السارد أو أحد الشخصيات النص السردي.

وأما السارد فهو من يروي الحكاية ويقصها، وهو، غالبا غير الكاتب، وقد يكون في بعض الأنواع السردية هو الكاتب نفسه، كما في سيرة ذاتية السيرة الذاتية مثلا. ويختفي السارد عادة وراء قناع أو أقنعة تروي الأحداث، إذن يمكن أن يكون شخصية من شخصيات النص السردي، يتحدث بلسانها ويحس بعواطفها، وينقل المشاهد بعينها. ويضطلع السارد بعدة وظائف منها عرض الأحداث وتحريكها، وتوجيه السرد و تعليق التعليق عليه، والاتصال بالقارئ، والشهادة على صحة الحكاية.

الكاتب هو مؤلف النص ومبدعه، واسمه يظهر في الغلاف ولكنه قد يختفي في النص بواسطة التقنيات السردية، مما يجعل الصوت في النص ليس بالضرورة صوت المؤلف. السارد هو الذي يروي الحكاية وقد يكون غير الكاتب، وقد يختفي وراء أقنعة تروي الأحداث بشخصيات النص. يقوم السارد بعدة وظائف مثل عرض الأحداث وتعليق عليها، وتوجيه السرد، والاتصال بالقارئ والشهادة على صحة الحكاية. في بعض الأنواع السردية، السارد قد يكون الكاتب نفسه.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ الفرق بين السارد والكاتب إسألنا نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *