Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المخرج عبدالغني الصائغ: قبل 5 سنوات ما كنا نتخيّل عرض فيلم سعودي في مهرجان «كان»

التقت «سيدتي» بالمخرج السعودي عبدالغني الصائغ في لقاءٍ خاص على هامش فاعليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ77. وأكّد عبدالغني أثناء تواجده بالجناح السعودي في مهرجان كان، على سعادته بتواجُد الجهات الداعمة للصناعة السعودية في مكانٍ واحد؛ ليوضح ذلك للعالم كل الطرق التي من الممكن أن تقوم بها السعودية من أجل صناعة السينما، بالإضافة إلى نشر الثقافة السعودية.
فريق الفيديو:
إعداد: معتز الشافعي
تصوير: يوسف بوهوش
أعدته للنشر: عبير عاطف

المخرج عبدالغني الصائغ سعيدٌ بمشاركة “نورة” في مهرجان كان

ووصف مشاركة فيلم “نورة” في هذه الدورة من المهرجان، بالحدثٌ المميز، باعتباره أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان. وأكّد عبدالغني الصائغ على أنه قبل 5 سنوات، كان من الصعب تخيُّل مشاركة فيلم سعودي في مهرجان مثل «كان»، وتمنى خلال السنوات القادمة، أن تكون المشاركات أكثر.
وعن فيلم “أمس بعد بكرة” الذي حقق صدًى كبيراً للمخرج عبدالغني الصائغ، قال إن رحلة الفيلم بدأت في مهرجان البحر الأحمر، وتم عرضه بعدها في السينما السعودية، ثم انطلق في عدة مهرجانات، أبرزها مهرجان مالمو، ونتفليكس ستكون المحطة القادمة.

قصة الفيلم السعودي “نورة”

تدور أحداث الفيلم السعودي “نورة” حول شخصين يجدان بعضهما البعض؛ ليكتشفا صوت الإبداع والفن الموجود داخلهما. ففي إحدى القرى البعيدة في المملكة العربية السعودية، وخلال فترة التسعينيات، تقضي فتاة تُدعى “نورة” معظم أوقاتها وهي بعيدة عن عالم القرية، وبنفس الوقت يصل مُعلم جديد يُدعى “نادر” إلى القرية ويلتقي “نورة”.
وتتميز شخصية الفتاة “نورة” بأنها شجاعة، وتبدأ في إلهام وإيقاظ موهبة المُعلم نادر، والتي تتمثل في شغفه بالفن، وفي المقابل يقدّم المُعلم “نادر” العديد من الاحتمالات حول عالم أوسع وأرحب خارج حدود القرية إلى “نورة”؛ لتُدرك بذلك أن عليها أن تترك عالمها وتبدأ من جديد وتجد مكاناً تحقق فيه أهدافها؛ مما يغيّر حياة كليهما للأبد.

صناع فيلم “نورة”

ويأتي فيلم “نورة” من تأليف وإخراج وإنتاج المخرج السعودي توفيق الزايدي، ويشارك في بطولته: الفنان السعودي عبدالله السدحان، الفنان يعقوب الفرحان، والوجه السينمائي الجديد ماريا بحراوي. كما يُعَد فيلم “نورة” أولَ فيلم سعودي روائي طويل يتم تصويره بشكلٍ كامل في منطقة العلا، وهي منطقة ذات جمال طبيعي وتراث ساحر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *