Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المنتخب السعودي يتعادل سلبياً مع نظيره البحريني خلال تصفيات كأس العالم 2026

تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره البحريني 00 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

بذلك حصد كل منتخب نقطة واحدة، رفع بها رصيده إلى خمس نقاط بالتساوي مع أستراليا صاحبة المركز الثاني، بينما تتصدر اليابان المجموعة بعشر نقاط.

ويأتي منتخب السعودية في المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لمونديال 2026، إلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، البحرين، الصين، إندونيسيا.

سعي لتحسين المستوى

وتلقى المنتخب السعودي هزيمة مفاجأة على أرضه، في الجولة الماضية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، من نظيره الياباني، بهدفين دون رد.
ولعب المنتخب السعودي حتى الآن في تصفيات آسيا 3 مباريات، تعادل في أول لقاء أمام إندونيسيا، بهدف لمثله، بعدها فاز على الصين 21، ثم خسر من اليابان، بثنائية دون رد.

تابعوا المزيد: للمرة الأولى منذ 2019.. المنتخب السعودي يفوز على الصين خارج أرضه رغم تأخره

تاريخ المواجهات

وتعد مواجهة الثلاثاء هي المواجهة رقم 11 التي تقام في السعودية، وذلك من أصل 36 مباراة جمعت بين المنتخبين عبر تاريخهما، بدءاً من السبعينات وحتى اللقاء الأخير الذي جمع بينهما في العاصمة القطرية الدوحة 2019 ضمن منافسات كأس الخليج.
ووفقاً لموقع المنتخب السعودي، فقد التقى الأخضر مع نظيره البحريني 36 مرة، كسب المنتخب السعودي منها 19 مواجهة، بينما حضر التعادل بينهما في 9 مواجهات، وكسب الأحمر البحريني نظيره السعودي في 8 مباريات.
بالنسبة للمواجهات التي جمعت بينهما في السعودية، حيث كان اللقاء الأول في عام 1972 ببطولة كأس الخليج التي أقيمت في الرياض، وعادت الرياض لاحتضان المواجهة مجدداً في 1982 ضمن تصفيات كأس العالم، ومجدداً التقيا في العاصمة بكأس الخليج 1988، قبل أن يجتمعا مجدداً في الرياض عام 2002 بمناسبتين الأولى كانت تصفيات المونديال، والثانية كأس الخليج، وفي 2005 جمع بينهما لقاء ودي في الرياض.
كان حضور الأحمر البحريني إلى السعودية في 2006 لمدينة الدمام، وذلك في لقاء ودي، ثم عادا مجدداً للالتقاء في الرياض وذلك في عام 2008 بلقاء ودي كسبه الأخضر برباعية نظيفة، ويحضر اللقاء الراسخ في الذاكرة بملحق تصفيات مونديال 2010 حينما التقيا في الرياض وانتهت المواجهة بالتعادل 2 2، وكان اللقاء الأخير الذي جمع بينهما في السعودية عام 2014 ببطولة كأس الخليج.
جميع لقاءات الأخضر أمام نظيره البحريني التي أقيمت في السعودية لم تشهد فوزاً بحرينياً خلالها، إذ كسب الأخضر 7 لقاءات من أصل العشر مواجهات التي جمعت بينهما، وحضر التعادل في 3 مناسبات مختلفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *