Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بورتريه الملك تشارلز تثير الجدل والرسام يوضح سبب استخدام اللون الأحمر

لاتزال بورتريه الملك تشارلز تثير ضجة رغم مرور عدة أيام على عرضها، وخاصة أنها لم تكن تقليدية كما جرت العادة في هذه اللوحات، إذ أن اللون الأحمر يطغى بشكل لافت عليها، ما أثار الجدل حول الأسباب التي جعلت الرسام يختار هذا اللون.
وقد تكهن البعض أنه قد يكون السبب الكشف عن إصابة الملك بالسرطان، واعتبر البعض أن هذا اللون لا يليق بالملك، والرسام يحمل نوايا سيئة وراء ظهور البورتريه بهذا الشكل، ما جعل الرسام البريطاني الشهير جوناثان يو يخرج عن صمته ويشرح حيثيات الأمر.

تعرض لنوبة قلبية

وكشف الرسام، الذي بدأ العمل على لوحته عام 2020 أي عندما كان تشارلز الثالث لا يزال أميراً وليس فقط قبل تشخيصه في المرض، وفي مارس 2023، بينما كان يعمل على ضبط ألوان اللوحة، أصيب بنوبة قلبية.
وبدأت عوارض النوبة بظهور اللون الأحمر على خدوده، قبل أن يبدأ الألم، وينقل على أثر ذلك إلى المستشفى بعدما تصادف لحسن حظه وجود مسعف في المكان.
ويصف يو الأمر بأنه كان لحظة بين الحياة والموت، ولكنه شعر وكأنه لا يمكنه أن يموت لأنه لا يزال لديه شيء في الحياة لينجزه.
ويعتبر الرسام أن اختيار اللون الأحمر ربما كان مرتبطًا بما حصل معه، على الرغم من أنه لم يدرك ذلك أثناء الرسم، بل كل ما يعرفه أنه يحب هذا اللون.
كما شرح أن فكرة إضافة لون كانت في الأساس لصرف النظر عن زي الملك تشارلز الذي يحتوي على الكثير من الألوان التي قد تكون الأكثر ظهوراً في اللوحة لو بقيت على حالها.

الكشف عن البورتريه

وأزاح الملك تشارلز، يوم الثلاثاء في 14 مايو، الستار عن بورتريه جديد عبارة عن أول صورة رسمية له منذ تتويجه في مايو 2023. وقد رسم اللوحة النارية المكثفة جوناثان يو، في قصر باكنغهام، بينما تم تكليفه برسمها عام 2020 لإحياء ذكرى مرور 50 عاماً على عضوية الملك لشركة درابر في عام 2022.

تفاصيل البورتريه الجديد

يبلغ حجم اللوحة حوالي ½8 ×½6 قدم، وهي مؤطرة لتتناسب مع الهندسة المعمارية لقاعة درابر. ويظهر الملك تشارلز، 75 عاماً، في اللوحة وهو يرتدي زي الحرس الويلزي، ذي الصلة بالفوج الذي تم تعيينه برتبة عقيد في عام 1975 كأمير ويلز. وانتقل المنصب منذ ذلك الحين إلى ابنه الأكبر الأمير ويليام.

وجاءت اللوحة بعد أربع جلسات، بدأت في يونيو 2021 في هايغروف هاوس (عندما كان الملك تشارلز لا يزال أمير ويلز)، واختتمت بجلسة في كلارنس هاوس في نوفمبر 2023. كما تم رسم الأمير الراحل فيليب، والملكة كاميلا.
هذا وسيتم عرض اللوحة للجمهور في الفترة من 16 مايو إلى 14 يونيو في معرض فيليب مولد في لندن، والدخول مجاني. ومن هناك، من المتوقع أن ينتقل إلى قاعة Drapers للعرض اعتباراً من نهاية أغسطس.

للمزيد من الأخبار: الأمير ويليام يعطي تحديثاً عن حالة كيت ميدلتون ويقبل هدية لها

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *