Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تقارير تكشف عن المرشح الأول لقيادة المنتخب السعودي خلفاً لمانشيني

كشفت وسائل إعلام برازيلية عن هوية المرشح الأول لتولي تدريب المنتخب السعودي في الفترة المقبلة.
وأفادت صحيفة UOL أن المدرب البرازيلي تيتي هو المرشح الأول لخلافة نظيره الإيطالي روبرتو مانشيني في قيادة الأخضر.
ووفق غيلمار فيلوز وكيل أعمال المدرب البرازيلي فإنه قد توجه إلى أوروبا لبدء التفاوض مع مسؤولي اتحاد كرة القدم السعودي.
وأضافت أن الاتحاد السعودي يتعجل في إتمام التعاقد مع مدرب منتخب البرازيل السابق، ليقود المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026.

مسيرة تيتي

وخاض تيتي العديد من المحطات عبر مسيرته التدريبية أبرزها قيادة منتخب البرازيل في كأس العالم 2022، ولكنه رحل عن السيليساو عقب خروج الفريق أمام كرواتيا بركلات الترجيح، بينما خاض تجربتين في المنطقة الخليجية كانا في الدوري الإماراتي مع ناديي العين والوحدة، إلى جانب تدريب العديد من الأندية في الدوري البرازيلي أبرزها فلامينغو وكورينثيانز وغريميو وبالميراس وإنترناسيونال.

أسماء أخرى

وأكدت تقارير أخرى أن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، من أبرز المرشحين لقيادة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلفاً لمانشيني، بجانب المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، الذي سبق وتولى تدريب الهلال.
وسبق أن قاد رينارد الأخضر خلال الفترة من سبتمبر 2019 وحتى مارس 2023، وخاض معه 45 مباراة، نجح في تحقيق الفوز 20 مرة، وتعادل 10 مرات وخسر 15 لقاء، وسجل 56 هدفاً واستقبل 40 هدفاً.
تابعوا المزيد: الاتحاد السعودي لكرة القدم ينهي تعاقده مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني

موقف مانشيني

وكان الاتحاد السعودي أعلن رحيل مانشيني من منصبه كمدرب للأخضر وذلك بعد أيام قليلة من الخسارة أمام اليابان والتعادل مع البحرين في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.
وتوجه الإيطالي روبيرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية السابق التوجه بخالص الشكر للمسؤولين في الاتحاد السعودي وذلك في أول تعليق له بعد قرار إقالته من تدريب الأخضر.
ومن خلال حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي كتب مانشيني: استمتعت بفرصة العمل في السعودية، والشكر موصول للرئيس واللاعبين والمديرين، وكذلك الجماهير.

ترتيب المنتخب السعودي

يذكر أن المنتخب السعودي يحتل المركز الثالث في مجموعته بتصفيات كأس العالم 2026 برصيد 5 نقاط من انتصار وتعادلين مقابل هزيمة في أول 4 جولات.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *