Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دبي تطلق أول بطولة عالمية للموانع في ديسمبر المقبل

تستعد دبي لإطلاق بطولة دبي العالمية للموانع 2024، خلال الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر المقبل، بمشاركة عدد من الفرق العالمية وأفضل الرياضيين من جميع أنحاء العالم للفوز بجائزة قدرها 500 ألف درهم، وينظم هذه البطولة كل من القيادة العامة لشرطة دبي، ودائرة الاقتصاد والسياحة، ومجلس دبي الرياضي، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لسباقات الحواجز FISO .

بطولة دبي العالمية للموانع

من جهته قال عبد الباسط علي، رئيس اللجنة التنظيمية العليا للبطولة، في مؤتمر صحفي عقد يوم أمس السبت الموافق 26 أكتوبر 2024:” إنّ البطولة تعكس ريادة دولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص في تنظيم كبرى الفعاليات والبطولات العالمية، خاصة وأنّ هذه البطولة الأولى من نوعها، تستقطب بتحدياتها ومُنافساتها لاعبين رياضيين من جميع دول العالم، للمشاركة والتحدي واختبار قدراتهم ومهاراتهم البدنية والذهنية، كما أنها فرصة فريدة للتميز وتحقيق إنجازات رياضية تخلد في تاريخهم”.

وأضاف رئيس اللجنة التنظيمية العليا للبطولة أنّ البطولات الرياضية العالمية تعتبر منصة مثالية وفرصة نوعية لتقييم الأداء البدني والمهاري للاعبين، إذ تجمع أفضل الرياضيين من جميع أنحاء العالم في منافسات تتطلب مستويات عالية من اللياقة البدنية والقدرة على التحمل، وتتجاوز أهمية هذه البطولات من كونها مجرد منافسات رياضية، لتصبح منصات لاختبار القدرات وتطوير المهارات وصولًا إلى بناء أجيال رياضية مُستدامة، والمُساهمة في تشكيل مستقبل الرياضة، وتعزيز القيم الرياضية في المجتمع.

وأوضح أنّ بطولة دبي العالمية للموانع، ستقام في كل من حي دبي للتصميم، ونادي ضباط شرطة دبي بالجداف، وفقًا لمعايير الهيئة الإدارية الدولية لرياضات الموانع العالمية “World Obstacle” ، بما يضمن تجربة مثالية وممتعة لجميع المشاركين في سباقات 100 متر، و5 كيلومترات، و2.5 كيلومتر، و1.5 كيلومتر.

فئات بطولة دبي للموانع

يشار إلى أنّ البطولة تضم فئات فردية وجماعية إلى جانب الفئات الخاصة، والممثلة بالفرق الوطنية المتنافسة في فئات، 100 متر، و2.5 متر، و5 كيلومتر، ويصل مجموع الجوائز الى 500 ألف درهم.
وتتضمن المنافسات 100 متر “ذكور وإناث”، و1500 متر “ذكور وإناث”، و2500 متر “ذكور وإناث”، و5000 متر “ذكور وإناث”، الى جانب مشاركة الفرق الوطنية من 3 أفراد، وفريق حكومي خاص من 4 فئات.

دبي وجهة عالمية للرياضة والترفيه

فيما قال علي عمر البلوشي، مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي:” إنّ تعاون مجلس دبي الرياضي مع شرطة دبي ودائرة الاقتصاد والسياحة تهدف إلى تقديم كل سبل الدعم لإنجاح بطولة دبي العالمية للموانع، الأولى من نوعها والتي تمثل إضافة نوعية لقائمة الفعاليات الرياضية في الدولة وتعزز السياحة الرياضية”.

وأضاف البلوشي أنّ البطولة ستستقطب عددًا كبيرًا من الشباب من جميع أنحاء العالم، وستحظى باهتمام واسع من الجمهور والإعلام المحلي والدولي، حيث إنّ تنظيم هذه البطولة الدولية يسهم في تعزيز التنوع في الرياضات ويثري قائمة الفعاليات الرياضية الزاخرة التي تستضيفها دبي على مدار العام، لافتًا إلى أنّ مجلس دبي الرياضي يولي اهتمامًا خاصًا بفعاليات التحدي التي اكتسبت شعبية كبيرة وزاد عدد ممارسيها في المنطقة بشكل عام وفي الدولة بشكل خاص، والتي تعزز فرص المشاركة المجتمعية ويطور الرياضة الاحترافية.
وأضاف أنّ بطولة دبي العالمية للموانع ليست مجرد منافسة رياضية فحسب، إنما تعد نموذجًا ناجحا للتعاون والتكامل بين مختلف القطاعات بهدف تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للرياضة والترفيه، مما ينعكس إيجابيًّا على قطاعي السياحة والاقتصاد الدولي.

يمكنك الاطلاع على: دبي تستضيف 32 فعالية رياضية في الربع الأخير من 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *